A+ A-

مصر وتونس تؤكدان أهمية تعزيز التضامن العربي لمواجهة الارهاب والتطرف

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يلتقي مع رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يلتقي مع رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد
القاهرة - 12 - 11 (كونا)-- أكدت مصر وتونس اليوم الأحد أهمية تعزيز التكاتف والتضامن بين الدول العربية لمواجهة التحديات غير المسبوقة التي تواجهها في الوقت الحالي وعلى رأسها انتشار خطر الارهاب والفكر المتطرف.
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد.
وأضاف راضي أن الجانبين أوضحا خلال اللقاء أن مواجهة التحديات المختلفة تتطلب العمل على ترسيخ وحدة الصف ونزع فتيل النزاعات الطائفية والمذهبية والحفاظ على مؤسسات الدولة الوطنية.
وقال ان اللقاء شهد استعراضا لمجمل العلاقات الثنائية حيث اتفق الجانبان على أهمية العمل على تطوير التعاون بين مصر وتونس خاصة على الصعيد الاقتصادي وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين.
وأعرب السيسي في هذا الاطار عن التطلع لأن تساهم اجتماعات اللجنة العليا المشتركة في الدفع قدما بالتعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات مشيرا الى أهمية متابعة تنفيذ ما يتم التوصل اليه من اتفاقيات خلالها.
وذكر المتحدث الرسمي ان رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد أكد من جانبه اهتمام بلاده بتعزيز علاقاتها المتميزة مع مصر في المجالات المختلفة والعمل على الدفع قدما بالتعاون الثنائي بما يحقق مصالح الشعبين.
وأشار الشاهد الى عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين لافتا الى أهمية دور مصر باعتبارها دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بالوطن العربي.
وقال المتحدث ان الجانبين تباحثا أيضا حول الأزمة الليبية حيث تم التأكيد على أهمية تكثيف الجهود للتوصل الى حل للأزمة بما يحافظ على سيادة ليبيا ووحدة أراضيها وسلامتها الاقليمية ويصون مقدرات شعبها ويعيد اليه الأمن والاستقرار. (النهاية) ا س م / ط م ا