A+ A-

اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار تشكر الكويت على استضافة مؤتمر للطفل الفلسطيني

غزة - 12 - 11 (كونا) -- أعربت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الاسرائيلي اليوم الاحد عن شكرها لدولة الكويت على استضافتها لمؤتمر دولي يناقش معاناة الطفل الفلسطيني وانتهاكات حقوق الانسان التي يتعرض لها.
وقال رئيس اللجنة الدكتور جمال الخضري في تصريح صحفي "نشكر دولة الكويت على استضافتها مؤتمرا دوليا يناقش انتهاك حقوق الأطفال من قبل الاحتلال الاسرائيلي ويرصد المعاناة المتفاقمة بحقهم في كل المجالات الصحية والتعليمية والاقتصادية والاجتماعية".
وتقدم الخضري بالشكر لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على جهوده المستمرة في دعم الشعب والقضية الفلسطينية.
ودعا المؤتمر إلى تخصيص دعم دائم ومستمر للشعب الفلسطيني وخاصة الأطفال مشددا على ضرورة وضع حلول عملية وتوصيات من شأنها دعم وتعزيز صمود الطفل الفلسطيني في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية لحقوقه.
وأكد أنه رغم كل الظروف الإقليمية والدولية إلا أن الكويت تصر أن تتصدر أولوياتها القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده في مشاريع الاغاثة وإعادة الاعمار.
وأشار إلى أن أطفال فلسطين جزء رئيسي من المعاناة والاستهداف الإسرائيلي في جميع أماكن وجودهم ما بين احتلال وحصار واعتقال وقتل وحقوق منقوصة.
وشدد على أن أطفال فلسطين يستحقون كل الدعم والمساندة في ظل ما يحققونه من إبداعات وإنجازات رغم الحصار والاحتلال والتضييق وحرمانهم من حقوقهم كافة وهو ما يتطلب من الجميع دوليا وعربيا وفلسطينيا العمل لحمايتهم.
وتستضيف دولة الكويت اليوم فعاليات المؤتمر الدولي عن معاناة الطفل الفلسطيني الذي يستمر يومين في بادرة توصف بأنها تأكيد جديد على دورها الريادي في دعم القضية الفلسطينية على مختلف الصعد. (النهاية) واب / ط م ا