A+ A-

النظام السوري يعلن السيطرة على مدينة البوكمال شرق البلاد

عمان - 9 - 11 (كونا) -- اعلن النظام السوري اليوم الخميس ان قواته سيطرت بشكل كامل على مدينة البوكمال بريف دير الزور شرق البلاد والتي تعد آخر معقل رئيس لعناصر ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وذكرت القيادة العامة للجيش السوري في بيان نقلته وسائل الاعلام ان وحدات من القوات المسلحة السورية بالتعاون مع القوات الحليفة حررت مدينة البوكمال حيث خاضت معارك عنيفة قضت فيها على أعداد كبيرة من عناصر التنظيم فيما لا تزال تلاحق الفارين منهم للقضاء على ما تبقى منهم في البؤر الإرهابية في البادية.
واكدت ان "تحرير مدينة البوكمال يكتسب اهمية كبيرة كونه يمثل اعلانا لسقوط مشروع تنظيم (داعش) في المنطقة إضافة إلى انه يشكل انجازا استراتيجيا ومنطلقا للقضاء على ما تبقى من التنظيمات بمختلف مسمياتها على امتداد مساحة سوريا".
وفي السياق نفسه اكد المرصد السوري لحقوق الانسان ان قوات النظام السوري والمسلحين الموالين له تمكنوا من فرض السيطرة الكاملة على مدينة البوكمال الحدودية مع العراق مضيفا ان السيطرة على المدينة جاءت بعد انسحاب من تبقى من عناصر (داعش) من المدينة نحو مناطق سيطرته في الريف الشرقي لدير الزور.
وكانت وحدات الجيش السوري اعلنت امس الاربعاء انها دخلت مع القوات الحليفة الى المدينة تمهيدا لتطهيرها بالكامل من قبضة تنظيم (داعش).(النهاية) ط ك / ع س ع