A+ A-

السالمية ينفرد مؤقتا بصدارة دوري اليد ال51 بفوزه على الجهراء

جانب من مباراة الكويت واليرموك ضمن مباريات اليوم الأول للأسبوع الخامس للدوري العام الكويتي لكرة اليد ال51
جانب من مباراة الكويت واليرموك ضمن مباريات اليوم الأول للأسبوع الخامس للدوري العام الكويتي لكرة اليد ال51
الكويت - 6 - 11 (كونا) -- تغلب نادي السالمية اليوم الاثنين على نظيره الجهراء بنتيجة (31 - 23) ضمن مباريات اليوم الأول للأسبوع الخامس للدوري العام الكويتي لكرة اليد ال51 لينفرد بصدارة البطولة مؤقتا.
وتمكن لاعبو السالمية بقيادة الخبير مهدي القلاف من تسيد اللقاء وتحقيق الأفضلية ونجحوا في كبح جماح خصومهم والتعامل مع اندفاعهم وحماسهم بالصورة المطلوبة التي كفلت للفريق الخروج منتصرا وتصدر البطولة ب10 نقاط بانتظار بقية مباريات الأسبوع فيما تجمد رصيد الجهراء عند نقطتين.
وفي مباراة سبقت هذه المباراة تغلب حامل اللقب الكويت على نظيره اليرموك بنتيجة (36 - 26) ليرفع الابيض رصيده الي 8 نقاط من اربعة لقاءات ويبقي اليرموك دون رصيد من النقاط.
وفي آخر المباريات حصد الشباب أول نقطتين في البطولة بفوزه على التضامن بنتيجة (28 - 21) فيما ظل التضامن بلا رصيد.
وبدأت بطولة الدوري العام المحلي لكرة اليد في موسم (1966 - 1967) وحقق لقبها ثمانية فرق من أصل 16 فريقا مسجلا لدى الاتحاد الكويتي لكرة اليد.
ويتصدر نادي السالمية الفرق الحاصلة على لقب البطولة ب11 مرة يليه النادي العربي ب10 مرات ثم الكويت (حامل اللقب للمواسم الخمسة الماضية) بسبع مرات ثم كاظمة بست مرات والقادسية والصليبيخات بخمس مرات لكل منهما في حين حصل الفحيحيل على اللقب أربع مرات وخيطان مرتين. (النهاية) أ ي ر / ف ش