A+ A-

الرئيس اللبناني يدعو إلى المحافظة على الوحدة الوطنية والاستقرار في بلاده

بيروت - 6 - 11 (كونا) -- دعا الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الاثنين الى المحافظة على الوحدة الوطنية الداخلية "في ظل الظروف الدقيقة" التي تمر بها بلاده مؤكدا ان "الوحدة الوطنية تبقى الاساس للمحافظة على الاستقرار الامني والسياسي في لبنان".
وذكرت الرئاسة اللبنانية في بيان ان دعوة عون جاءت خلال ترؤسه اجتماعا امنيا وقضائيا ضم عددا من الوزراء والقضاة وقادة الجيش والاجهزة الامنية اللبنانية في قصر بعبدا الرئاسي شرقي بيروت.
وقال ان "تجاوب القيادات السياسية اللبنانية التي اتصل بها مع جو التهدئة اسهم في المساعدة على معالجة الوضع الذي نشأ بعد الاستقالة (التي قدمها رئيس الوزراء سعد الحريري) وسوف يمكن من ايجاد الحلول المناسبة للوضع السياسي الراهن".
وطلب عون من الاجهزة الامنية "البقاء على جاهزية ومتابعة التطورات بعناية وتشدد وملاحقة مطلقي الشائعات الذين نشطوا خلال الايام الماضية بهدف احداث بلبلة في البلاد".
وكان الرئيس اللبناني اجرى خلال اليومين الاخيرين سلسلة اتصالات بقيادات رسمية وسياسية وروحية في البلاد متابعة للتطورات التي استجدت بعد اعلان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته من رئاسة الحكومة. (النهاية) و س م