A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 5 - 11 (كونا) -- الخامس من نوفمبر

----------------

1949 - أمير البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة يصل إلى الكويت في زيارة رسمية بدعوة من الشيخ أحمد الجابر الصباح وأقلت بارجة بريطانية ضيف الكويت الذي استقبل استقبالا حافلا في ميناء الكويت وتوجه بعد الاستقبال إلى قصر السيف.
1968 - تأسيس شركة أسمنت الكويت.
1990 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يحث وزير الخارجية الأمريكي جيمس بيكر أثناء اجتماعه معه في الطائف على المسارعة بطرد جيوش الاحتلال العراقي من الكويت.
1996 - وقوع حادث تسرب غاز كبريت الهيدروجين وهو غاز سام في محطة الدوحة الشرقية لتوليد الكهرباء ما أدى إلى مصرع عامل وإصابة 13 آخرين بالاختناق ووقع الحادث أثناء عملية الصيانة الدورية لخطوط ضخ مياه التبريد في المحطة.
2000 - مجلس الوزراء يوافق على إنشاء لجنة للإصلاح الاقتصادي برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد تتولى متابعة تنفيذ برنامج الحكومة بشأن معالجة الوضع الاقتصادي وقرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن.
2007 - تسجيل سعر برميل النفط الكويتي الخام 81ر84 دولار وهو رقم قياسي جديد في تاريخ الكويت.
2008 - منتخب الكويت للناشئين تحت 16 سنة يحرز المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة مجلس التعاون الخليجي للأشبال تحت 12 سنة والناشئين تحت 16 سنة لكرة التنس التي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض.
2008 - معهد الكويت للأبحاث العلمية يطلق من ميناء الشويخ (سفينة الأبحاث) التابعة لدائرة الزراعة والبيئة البحرية والثروة السمكية في رحلة الخليج الأولى إلى دول مجلس التعاون الخليجي لمدة 30 يوما.
2009 - دولة الكويت ممثلة بالرئيس الفخري لجمعية المهندسين الكويتية المهندس عادل الخرافي تفوز بمنصب رئاسة الاتحاد العالمي للمنظمات الهندسية.
2014 - سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يشمل برعايته وحضوره احتفالية اختيار منظمة (يونسكو) للشيخ عبدالله الجابر كشخصية عالمية في مجال الثقافة والتعليم للعام (2014 - 2015).
2014 - وزارة المالية توقع اتفاقية تعاون اقتصادي وفني مع جمهورية توغو لتوطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
2014 - شركة نفط الكويت تفوز بجائزة مجلس وزراء البيئة العرب لعام 2014 عن برنامج (إدارة الالتزام بجودة الهواء وخفض حرق الغازات في شركة نفط الكويت).
2016 - سمو أمير البلاد يؤكد التزام الكويت بمشاركة المجتمع الدولي في مكافحة تغير المناخ في كلمة ألقاها سموه خلال الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الدول الاطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ بمدينة مراكش المغربية.(النهاية)