أهم الاخبار
A+ A-

ارتفاع أسعار النفط في نيويورك مدعومة بتوقعات تمديد اتفاق خفض الانتاج

نيويورك - 3 - 11 (كونا) -- ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات بورصة نيويورك التجارية اليوم الجمعة لاعلى مستوياتها خلال عامين وذلك بدعم من توقعات منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) باستمرار خفض الإنتاج بالإضافة الى تراجع مخزون الخام الأمريكي.
وارتفع النفط الخام تسليم الشهر المقبل بواقع 6 سنتات او 1ر0 في المئة ليصل الى 60ر54 دولار للبرميل فيما ارتفع مؤشر برنت العالمي 22 سنتا او 4ر0 في المئة ليصل الى 84ر60 دولار للبرميل.
وسجل خام غرب تكساس المتوسط الأمريكي زيادة قدرها 16 سنتا او 3ر0 في المئة مقارنة مع الاقفال السابق في حين ارتفع بنسبة 30 في المئة عن ادنى مستوياته في يونيو الماضي.
وكانت المملكة العربية السعودية وغيرها من أعضاء (أوبك) قد أشاروا الى دعمهم للالتزام باتفاق خفض الإنتاج.
وكانت (أوبك) وروسيا ومنتجون اخرون قد اتفقوا العام الماضي على خفظ الإنتاج بواقع 8ر1 مليون برميل يوميا وذلك للتخفيف من النفط الخام العالمي المعروض بالسوق وينتظر المستثمرون الاجتماع المقبل لأوبك نهاية الشهر الجاري لمعرفة ما اذا كان أعضاء المنظمة سيمددون الاتفاق ام لا.
ويسري اتفاق خفض الامدادات حتى مارس 2018 وتزداد التوقعات بتمديد الاتفاق حتى نهاية العام المقبل.
واظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الامريكية الأخيرة تراجع مخزونات النفط الخام خلال الأسابيع الأخيرة بمقدار 4ر2 مليون برميل وذلك في الأسبوع المنتهي في 27 أكتوبر الماضي. (النهاية) ا ص ف / م م ج