A+ A-

لقاء روسي سعودي يبحث الفرص الاستثمارية المشتركة

الرياض - 2 - 11 (كونا) -- بحث وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك اليوم الخميس مع وزير التجارة والاستثمار السعودي الدكتور ماجد القصبي فرص الاستثمار المشتركة لاسيما في قطاعي الطاقة والبنية التحتية.
جاء ذلك ضمن لقاء الاعمال السعودي الروسي المنعقد في الرياض والمتزامن مع اعمال اجتماعات اللجنة الحكومية السعودية - الروسية المشتركة بمشاركة عدد من الشركات السعودية والروسية التي تمثل العديد من القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية في أجندة التعاون الاقتصادي بين البلدين.
وقالت وكالة الانباء السعودية ان الجانبين بحثا سبل تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والفرص المتاحة لاقامة مشاريع مشتركة بين القطاعين الخاص والعام في كلا البلدين وبخاصة في مجالات الطاقة والنقل والسكك الحديد.
وناقش الجانبان سبل الاستفادة من الفرص التجارية والاستثمارية الكبيرة التي تطرحها رؤية المملكة 2030 وذلك لتفعيل مساهمة الشركات الروسية في تلك الفرص إضافة الى الفرص التصديرية الكبيرة التي يوفرها السوق الروسي للشركات السعودية.
وتشمل قطاعات التعاون المستهدفة بين البلدين الطاقة والتنقيب الجيولوجي والتعدين والبتروكيماويات وبناء ناقلات النفط والتدريب والرعاية الصحية والبنية التحتية والعقار والتقنية والاتصالات وتصنيع الشاحنات والمعدات الزراعية والصناعات الصيدلانية.
وكانت السعودية وروسيا بدأتا في مطلع أكتوبر الماضي خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الى موسكو مباحثات تجارية واستثمارية ضمن منتدى الاستثمار السعودي الروسي الأول في اطار الجهود المشتركة لتعزيز اسهام قطاعي الاعمال في البلدين للإسهام في تنمية التبادلات التجارية والاستثمارية.(النهاية) م د م / م ف ر