A+ A-

أمير قطر يستعرض مع رئيس الوزراء الإيطالي العلاقات الثنائية

امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال استقبال رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني
امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال استقبال رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني
الدوحة - 1 - 11 (كونا) - استعرض امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع رئيس الوزراء الايطالي باولو جينتيلوني اليوم الأربعاء العلاقات بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها.
وذكرت وكالة الانباء القطرية ان ذلك جاء خلال جلسة مباحثات رسمية عقدها الشيخ تميم مع جينتيلوني جرى خلالها بحث علاقات التعاون خاصة في الطاقة والاقتصاد والاستثمار.
وأوضحت الوكالة ان الجانبين بحثا خلال الجلسة عددا من القضايا الاقليمية والدولية لا سيما تطورات الاحداث في منطقة الشرق الاوسط وفي مقدمتها الازمة الخليجية والوضع في ليبيا الى جانب جهود البلدين وتدابيرهما في مكافحة الارهاب وتمويله.
وكان الشيخ تميم قد اعرب في بداية الجلسة عن ترحيبه برئيس الوزراء الايطالي متطلعا لأن تسهم هذه الزيارة في تطوير علاقات التعاون بين البلدين والارتقاء بها الى آفاق ارحب وبما يخدم المصالح المشتركة التي يصبو اليها الشعبان.
من جانبه عبر رئيس الوزراء الايطالي عن سعادته بهذه الزيارة مؤكدا حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون وتطويرها في مختلف المجالات وان تكون الزيارة منطلقا الى مرحلة متقدمة في علاقات التعاون بين البلدين.
واعرب جينتيلوني عن شكره للشيخ تميم بن حمد على الدعم الذي قدمه صندوق قطر للتنمية لاعادة اعمار المناطق التي تضررت جراء الزلازل التي ضربت ايطاليا.
وفي سياق متصل استقبل الشيخ تميم اليوم وفدا من مجلسي النواب والشيوخ الايطاليين بحضور رئيس مجلس الشورى القطري محمد الخليفي حيث تم تبادل الآراء حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. (النهاية) ن ن د / م ع ع