A+ A-

مديرة صندوق النقد الدولي تشيد بتقدم السعودية في اجندتها الاصلاحية

واشنطن - 24 - 10 (كونا) -- أشادت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد اليوم الثلاثاء ب "التقدم الطيب" الذي حققته المملكة العربية السعودية في بدء اجندتها الإصلاحية الطموحة.
وأكدت لاغارد في بيان لها في ختام زيارتها للرياض التي حضرت خلالها (مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار) أن "جهود الضبط المالي في المملكة بدأت تؤتي أكلها" لافتة إلى أن "التقدم المحرز في الإصلاحات لتحسين بيئة الاستثمار في السعودية تكتسب زخما وان هناك إطار لزيادة الشفافية والمحاسبة".
وقالت "لا يزال الضبط المالي مستمرا في الوقت الذي تعمل فيه الحكومة على احتواء النفقات وتحقيق إيرادات إضافية" لافتة إلى الحاجة لإجراء الضبط المالي بشكل واسع ومستمر بوتيرة جيدة في السنوات المقبلة للتصدي لآثار انخفاض أسعار النفط على الموازنة.
وتطرقت لاغارد الى الإصلاحات التي تقوم بها السعودية لإزالة العقبات بشأن دخول المرأة إلى سوق العمل مشيرة إلى الحوافز الإضافية لتوظيف المرأة والتي تتضمن دعم رائدات الاعمال من خلال برامج مخصصة في إطار (مبادرات المنشآت الصغيرة والمتوسطة) وتقديم الحوافز المالية والمساعدة في بناء المشروعات أوتكوين مساحات العمل لاستيعاب المرأة بما يتماشى مع الأعراف الاجتماعية.
ولفتت لاغارد إلى أنها خلال زيارتها للرياض التقت سيدات أعمال ورائدات وباحثات وقانونيات وناشطات سعوديات وبحثت معهن التقدم الأخير في تعزيز حقوق المرأة في السعودية وأيضا سبل المزيد من مشاركة المراة السعودية في قوة العمل وريادة الاعمال. (النهاية) ش ص / ه س ص