A+ A-

العاهل الاردني: عراق امن وموحد ركن اساسي لامن واستقرار المنطقة

العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني خلال لقائه مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني خلال لقائه مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
عمان - 21 - 10 (كونا) -- قال العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني اليوم الاحد ان بناء عراق امن ومستقر وموحد يعتبر "ركنا اساسيا لامن واستقرار المنطقة".
وذكرت وكالة الانباء الاردنية ان ذلك جاء خلال محادثات اجراها الملك عبدالله مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في العاصمة عمان تناولت العلاقات بين البلدين والمستجدات على الساحة الاقليمية.
وقالت الوكالة ان الملك عبدالله اعرب عن استعداد بلاده "الكامل لدعم العراق بكل امكانياته وصولا الى عراق مزدهر يحقق طموحات شعبه ويكون سندا لامته" مؤكدا موقف الاردن في دعم العراق في جهوده للحفاظ على امنه واستقراره ووحدة اراضيه وتماسك شعبه وبما ينسجم مع الدستور.
ووفقا للوكالة فقد اكد الجانبان خلال المباحثات متانة العلاقات بين الاردن والعراق والحرص على تعزيز التعاون والتنسيق بينهما في المجالات السياسية والاقتصادية والامنية.
واشارت الى ان العبادي وضع الملك عبدالله في صورة الانتصارات التي حققها الجيش العراقي على "العصابات الارهابية" اضافة الى الرؤية العراقية لمستقبل المنطقة والتي تقوم على اساس التنمية وبسط الامن بدل الخلافات والحروب.
وذكرت ان رئيس الوزراء العراقي استعرض خلال المباحثات جهود الحكومة العراقية لمواجهة التحديات وتحقيق المصالحة الوطنية معربا عن تقدير بلاده لمواقف الاردن بقيادة الملك عبدالله الداعمة لوحدة العراق وامنه واستقراره.
كما تناولت المباحثات مستجدات الاوضاع الاقليمية والمساعي الرامية الى ايجاد حلول سياسية شاملة للازمات في المنطقة اضافة الى جهود الحرب على "الارهاب" ضمن استراتيجية شمولية.
وكان العبادي قد وصل الى العاصمة الاردنية عمان مساء اليوم "في زيارة قصيرة يتلقي خلالها الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء هاني الملقي" وفق بيان للديوان الملكي. (النهاية) أ ب / م م ج