A+ A-

الرئيس التركي ينتقد استخدام زعماء الغرب عبارة "الارهاب الاسلامي"

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في كلمة خلال منتدى للحضارات
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في كلمة خلال منتدى للحضارات
انقرة - 21 - 10 (كونا) -- انتقد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم السبت استخدام بعض زعماء الغرب عبارة "الارهاب الاسلامي" مشددا على ان المسلمين ليسوا حقل تجارب للحضارات والثقافات والأديان الأخرى.
وأشار اردوغان في كلمة خلال منتدى للحضارات نظمته جامعة (ابن خلدون) الى ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يستخدم عبارة "الارهاب الاسلامي" متسائلا "هل يستطيع الغرب ان يطلق الوصف ذاته على بوذيين قتلوا مسلمي ميانمار؟".
وأضاف "اذا كان العالم الاسلامي يعاني من الارهاب والتخلف ومنغمسا بالصراعات المذهبية والسياسية فإنه يحرم علينا قضاء لحظة راحة".
وأكد ان حضارة الاسلام هي القوة الوحيدة التي تستطيع الحفاظ على الانسانية جمعاء موضحا ان تلك الحقيقة لا يمكن ان تغيرها التنظيمات "الارهابية" مثل ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) أو تنظيم القاعدة أو (بوكو حرام) و"لا قيام حكام باضطهاد شعوبهم".
وشدد على ان تركيا هي أكثر الدول محاربة لتنظيم (داعش) لافتا ان بلاده "دائما تقول للعالم إنه تنظيم لا علاقة له بالاسلام لكن ثمة أطرافا تدعمه بالسلاح".
وانتقد أيضا اصدار السلطات الأمريكية قرارا باعتقال 13 من حراسه الشخصيين بعد حادث اشتباك وقع في واشنطن أثناء زيارته الرسمية في مايو الماضي قائلا "لا يمكن لأحد ان يقول الولايات المتحدة دولة حضارية".(النهاية) ر س / ط م ا