A+ A-

الرئيس الفرنسي: الحرب على الإرهاب لم تنته بتحرير الرقة

باريس - 20 - 10 (كونا)-- قال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اليوم الجمعة إن تحرير مدينة الرقة شمالي سوريا من سيطرة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) يعد "خطوة كبرى في تدمير المنظمة الإرهابية.. بيد أن الحرب ضدها لم تنته بعد".
وأضاف ماكرون في بيان بمناسبة الاعلان الرسمي عن انتصار القوات العربية والكردية على (داعش) أن العديد من العمليات الإرهابية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا وجميع أنحاء العالم تم التخطيط لها وإدارتها من داخل الرقة التي كانت توصف بأنها عاصمة التنظيم.
كما نبه الرئيس الفرنسي الى ضرورة بذل المزيد من الجهود في الحرب على (داعش) مشيرا الى ما وصفه ب"التحديات الضخمة" المتمثلة الان في تحقيق الاستقرار واعادة بناء المناطق التي عانت من الصراع.
وأشار الى ان هذه التحديات "ليست اقل من الحملة العسكرية ضد تلك الجماعة الإرهابية".
واكد "ان المعركة ضد (داعش) لن تتوقف بسقوط الرقة اذ ستواصل فرنسا جهودها العسكرية متى كان ذلك ضروريا".
على صعيد متصل حث الرئيس الفرنسي ايضا على تجديد الطاقة والجهود لإيجاد حل سلمي للصراع في سوريا قائلا انه "يجب على سوريا ان تجد في النهاية مخرجا من الحرب الاهلية التي غذت الإرهاب" مؤكدا ان الحل السياسي التفاوضي هو المطلوب حاليا اكثر من اي وقت مضى".
وكان تحالف (قوات سوريا الديمقراطية) المدعوم من الولايات المتحدة قد اعلن رسميا في وقت سابق تحرير (الرقة) من قبضة (داعش) وتسليم إدارة المدينة إلى مجلس مدني. (النهاية) ج ك / أ م س