A+ A-

اسرائيل تقرر عدم التفاوض مع الفلسطينيين دون نزع سلاح (حماس)

رام الله - 17 - 10 (كونا) -- قررت اسرائيل اليوم الثلاثاء عدم اجراء أي مفاوضات مع حكومة فلسطينية تضم حركة (حماس) دون اعتراف الأخيرة باسرائيل ونزع سلاحها.
وذكرت وسائل الإعلام الاسرائيلية إن المجلس الوزاري المصغر (الكابينت) وخلال اجتماعه لمناقشة المصالحة الفلسطينية اشترط للتعامل مع الحكومة الفلسطينية التي ستضم (حماس) اعتراف الإخيرة بإسرائيل وان تعمل على نبذ ما سماه "الإرهاب" ونزع سلاحها وفقا لشروط اللجنة الرباعية الدولية.
واشترط ايضا "إعادة الإسرائيليين الذين تحتجزهم (حماس) في قطاع غزة وبسط السلطة الفلسطينية سيطرتها الأمنية الكاملة على القطاع بما يشمل المعابر ومنع تهريب الإسلحة".
ومن بين الإجراءات التي حددها المجلس الإسرائيلي "مواصلة السلطة إحباط البنى التحتية للمقاومة في الضفة الغربية وقطع العلاقات بين (حماس) وإيران وتحويل الأموال والمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عن طريق السلطة الفلسطينية".
وأعلنت (فتح) و(حماس) الأسبوع الماضي التوصل إلى اتفاق بعد سلسلة لقاءات عقدت في القاهرة يقضي بتمكين حكومة الوفاق الوطني من عملها في قطاع غزة.
ومن المقرر أن تلتقي الفصائل الفلسطينية في القاهرة لمناقشة عدد من القضايا منها تشكيل حكومة وحدة وطنية تحضر للانتخابات القادمة.(النهاية) ن ق / ر ج