A+ A-

التحالف الدولي: (داعش) سيمنى بهزيمة ساحقة على يد قوات سوريا الديموقراطية

واشنطن - 17 - 10 (كونا) -- أكد التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أن التنظيم المتطرف على وشك تلقي "الهزيمة الساحقة" على يد قوات سوريا الديموقراطية في مدينة الرقة السورية.
وقال المتحدث باسم التحالف الجنرال الأمريكي ريان ديلون للصحفيين "نحن على علم بالتقارير التي تفيد بهزيمة داعش في الرقة" مضيفا أنه تجري الآن عمليات تطهير في المدينة التي كانت التي كانت أبرز معاقل التنظيم المتشدد في سوريا.
وقال ديلون "نتوقع ان يقوم شركاؤنا في قوات سوريا الديموقراطية بضرب جيوب المقاومة ل(داعش) أثناء تطهير الأجزاء الأخيرة من الرقة".
ولفت المتحدث باسم التحالف إلى أن قوات سوريا الديموقراطية ساعدت في غضون ال96 ساعة الماضية في الحفاظ على سلامة 1300 مدني كما انقذت 3 آلاف آخرين الأسبوع الماضي.
وأضاف أن حوالي 350 مقاتلا من تنظيم (داعش) استسلموا خلال الأيام الماضية لقوات سوريا الديموقراطية التي احتجزت عددا من هؤلاء المقاتلين بعد إجراء عمليات التدقيق اللازمة.
وكان المرصد السوري لحقوق الانسان قد ذكر في وقت سابق اليوم أن قوات سوريا الديموقراطية انتزعت السيطرة على مدينة الرقة من يد تنظيم داعش وأنها تتقدم جنوب محافظة الحكسة شمال شرق سوريا باتجاه آخر معاقل التنظيم في هذا البلد.
وفي العراق قال المتحدث باسم التحالف إن القوات العراقية لا تزال تحارب (داعش) بمناطق تواجده في رواه والقائم كما أزالت مخابئ كبيرة للسلاح خلفتها فلول التنظيم أثناء انسحابها.
وبالنسبة للتطورات الأخيرة في مدينة كركوك المتنازع عليها أعرب ديلون عن اعتقاده بعدم حدوث مواجهات أخرى بين القوات العراقية والاكراد بعد الحادث الأخير الذي وقع أمس والذي قال إنه حدث بسبب "سوء الاتصالات".
وأكد المتحدث باسم التحالف أن تلك التوترات تصرف الانتباه عن الهدف المشترك وهو محاربة تنظيم (داعش) الذي لا يزال هو الحقيقي في العراق".(النهاية) أ ك / ه س ص