A+ A-

الرئيس التركي: يجب علينا اتخاذ إجراءاتنا الخاصة في (إدلب) السورية

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يلقي كلمة خلال اجتماع مع رؤساء أفرع حزب (العدالة والتنمية) الحاكم
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يلقي كلمة خلال اجتماع مع رؤساء أفرع حزب (العدالة والتنمية) الحاكم
انقرة - 13 - 10 (كونا) -- قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الجمعة ان بلاده "ملزمة" باتخاذ اجراءاتها الخاصة في محافظة (ادلب) شمالي سوريا.
جاء ذلك في كلمة ألقاها اردوغان خلال اجتماع مع رؤساء أفرع حزب (العدالة والتنمية) الحاكم في معرض تعليقه على قرار الجيش التركي تشكيل نقاط مراقبة في (ادلب) في اطار الجهود الرامية لتأسيس مناطق خفض التوتر في سوريا.
وذكر اردوغان ان "ادلب محافظة حدودية مع تركيا التي ترتبط مع سوريا بحدود تمتد الى 911 كيلومترا " مشيرا إلى أن بلاده تتعرض للتهديد في كل لحظة.
وأشار الى ان الجيش التركي بدأ بالفعل تنفيذ عملية عسكرية في (ادلب) مع الجيش السوري الحر مضيفا أنه "لا يحق لأحد ان يحاسبنا على اتخاذ اجراءاتنا الأمنية".
وأكد ان بلاده لن تنسى الذين وقفوا الى جانبها "في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها" مثلما لن تنسى أولئك "الذين نصبوا العراقيل أمامها".
وأعرب عن "انزعاج تركيا إزاء نفاق بعض الدول التي تسمى بالحليفة فهي تظهر ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) كأكبر هدف لها في محاربة الارهاب حول العالم وفي المقابل تقدم الدعم لتنظيمات ارهابية أخرى مثل قوات سوريا الديمقراطية الكردية".
وكانت هيئة رئاسة الأركان التركية اعلنت في وقت سابق اليوم ان قواتها بدأت بتشكيل نقاط مراقبة في ادلب في اطار الجهود الرامية لتأسيس مناطق خفض التوتر بسوريا وفق اتفاق الدول الضامنة الثلاث تركيا وروسيا وايران. (النهاية) ر س / م ع ع