A+ A-

روسيا تتعهد بالتصدى لمحاولات اتهام سوريا باستخدام الاسلحة الكيماوية

موسكو - 11 - 10 (كونا) -- قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الاربعاء إن بلاده ستتصدى لمحاولات اتهام الحكومة السورية باستخدام الاسلحة الكيماوية.
ونسبت وكالة انباء (تاس) الى لافروف قوله في اجتماع عقده مع نظيره السوري وليد المعلم في منتجع (سوتشي) الواقع على البحر الاسود ان روسيا لن تسمح بتسييس الملف الكيماوي ومحاولات تلفيق تهمة استخدام الاسلحة الكيماوية للحكومة السورية من دون اي اثبات او تحقيق.
واضاف لافروف ان مثل هذه المحاولات لا تتوقف في اروقة الامم المتحدة ومجلس حقوق الانسان قائلا ان "روسيا ستواصل التصدي لهذه المحاولات بثبات".
ولفت الى اهتمام القيادة الروسية بالاطلاع على تقييم الجانب السوري لتطورات الوضع في سوريا معيرا في الوقت نفسه الى اهمية التنسيق الثنائي بين الجانبين في المنابر الدولية وخاصة في جنيف ونيويورك.
من جانبه اتهم قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن بقتل السوريين في الرقة ودير الزور مضيفا وتدمير البنية التحتية الاقتصادية في سوريا مطالبا بحل التحالف الدولي.
ويزور المعلم روسيا على راس وفد سوري للمشاركة باجتماع اللجنة الروسية السورية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني التي عقدت جلستها امس في سوتشي.(النهاية) ا س / ع ع ح