A+ A-

رئيس برلمان العراق يعد بالكشف عن نتائج ايجابية حول زيارته إلى كردستان

بغداد - 9 - 10 (كونا) -- وعد رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري اليوم الاثنين بالكشف قريبا عن "نتائج ايجابية" تتعلق بزيارته الى اقليم كردستان العراق ولقائه هناك مع رئيس الاقليم مسعود بارزاني.
وقال الجبوري خلال جلسة للبرلمان انه من غير الممكن الان الكشف عن نتائج زيارته الى الاقليم يوم امس ومباحثاته مع بارزاني بشأن ازمة الاستفتاء موضحا أن الامر مازال في مرحلة انضاج الحل بعد جولة حوار سابقة في بغداد مهدت لزيارته الى اربيل.
واضاف "سنكشف لكم قريبا عن النتائج الايجابية عن كل التفاصيل ولكني اريدكم ان تطمئنوا انه لا مساومة مطلقا على وحدة العراق مهما حدث" مضيفا "سنحصد نتائج هذا الحوار عما قريب بطريقة تجنبنا الاحتراب الداخلي وتضعنا على جادة الحل الناجز".
ورأى ان الخلاف الحالي ليس بين حكومتين في بغداد واربيل بل هو خلاف يهدد وجود دولة في ظل تهديد مبدا الشراكة داعيا الى ما وصفه بشجاعة السلام والحوار وتجنب شجاعة التصعيد.
وكان الجبوري التقى في اربيل امس الاحد بارزاني في مسعى منه لحلحلة الازمة السياسية في البلاد على خلفية الاستفتاء من طرف واحد في اربيل الا ان زيارته الى الاقليم قوبلت بردود افعال منتقدة من قبل عدد كبير من النواب.
ومن جهته قال نائب رئيس البرلمان همام حمودي في بيان انه حذر الجبوري من زيارة اربيل واصفا اياها بأنها تسير في الاتجاه المخالف لتوجه مجلس النواب الذي صوت على عدة قرارات ضد قادة اقليم كردستان العراق جراء الاستفتاء الذي وصفه بالمشؤوم. (النهاية) ع ح ه / ع ع ح