A+ A-

المرصد السوري: مقتل 14 مدنيا في غارات روسية في دير الزور

عمان - 6 - 10 (كونا) -- ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الجمعة ان 14 مدنيا قتلوا جراء غارات روسية اثناء عبورهم نهر الفرات بدير الزور شرق سوريا.
واضاف المرصد في بيان ان "طائرات روسية نفذت مساء امس الخميس غارات جوية استهدفت منطقة محكان ومعبرها المائي الواصل مع شرق الميادين عند ضفة الفرات الغربية وبين منطقتي ذيبان والطيانة بشرق الفرات اثناء محاولة عوائل مدنية النزوح نحو بادية دير الزور واسفرت عن مقتل 14 مدنيا بينهم سبعة اطفال ونساء".
وفي بيان اخر ذكر المرصد السوري ان جيش النظام السوري وحلفاءه واصلوا تقدمهم نحو مدينة الميادين وباتوا على مسافة اقل من عشرة كيلومترات من المدينة التي تعد القاعدة الرئيسية الحالية لتنظيم ما يسمى الدولة الاسلامية (داعش).
من جهة اخرى قال المرصد ان اشتباكات عنيفة اندلعت منذ صباح اليوم الجمعة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة وهيئة تحرير الشام وفصائل اخرى من جهة في ريف حماة الشمالي الشرقي اثر هجوم هيئة تحرير الشام على المنطقة.
واستقدمت هيئة تحرير الشام حسب المرصد تعزيزات عسكرية كبيرة الى المنطقة في محاولة للتقدم والسيطرة على مناطق خاضعة لسيطرة قوات النظام.
واكدت مصادر موثوقة للمرصد السوري ان هذه المعركة تأتي بعد تحضيرات كبيرة واستعدادات من هيئة تحرير الشام والفصائل وتندرج في اطار ما يسمى بتجديد لمعركة (المحاولة الاخيرة) التي كانت بدأتها الهيئة والفصائل في ال 19 من سبتمبر الماضي وتوقفت قبل ايام بعد ان تمكنت قوات النظام من استعادة مناطق سيطرت عليها الهيئة.(النهاية) ط ك / ن ب ش