A+ A-

تركيا تلوح بتنفيذ عملية عسكرية في (عفرين) السورية

انقرة - 5 - 10 (كونا) -- لوحت تركيا اليوم الخميس باحتمال تنفيذ عملية عسكرية في مدينة (عفرين) السورية الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية المدرجة ضمن القوائم التركية للمنظمات الارهابية.
وأضاف المتحدث باسم الرئاسة الجمهورية ابراهيم كالين في لقاء مع التلفزيون التركي ان بلاده ستواصل اتخاذ الخطوات كما فعلت في السابق لأنها تعطي الأولوية لمصالحها الوطنية.
وأشار الى عملية (درع الفرات) التي اطلقها الجيش التركي في اغسطس 2016 لتطهير المناطق السورية المتاخمة للحدود التركية من عناصر ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وتحرير نحو ألفي كيلو متر مربع.
وأوضح ان محادثات الرئيسان التركي رجب طيب اردوغان والايراني حسن روحاني أمس الأربعاء في طهران تضمنت آخر التطورات في العراق وسوريا ومفاوضات أستانا التي ترعاها أنقرة وطهران وموسكو لافتا الى وجود بعض الخلافات مع ايران حول مستقبل رئيس النظام السوري بشار الأسد.
وأكد ان البلدين يعملان الى جانب روسيا لإقامة منطقة خفض توتر في سوريا بخاصة بمحافظة ادلب مبينا انه تم تشكيل اطار عمل لتطبيق منطقة خفض التوتر في ادلب وسيتم اتخاذ خطوات ملموسة في الأيام المقبلة.
ويواصل الجيش التركي تعزيز قواته العسكرية في المناطق الجنوبية على حدود سوريا تحسبا لأي تهديد تتعرض له تركيا.(النهاية) ر س / م م