A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الخميس حتى الساعة 00ر12 بتوقيت غرينتش

طوكيو - حكومة كوريا الجنوبية توافق على خطة تقديم مساعدات لكوريا الشمالية بقيمة ثمانية ملايين دولار امريكي عبر وكالات الامم المتحدة.

نيويورك - الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني تؤكد أن الاتفاق النووي الإيراني يعمل كما يجب رغم وجود بعض الثغرات.

واشنطن - وزارة الخارجية الامريكية تقول ان الولايات المتحدة تعارض بشدة اجراء استفتاء استقلال اقليم كردستان حاثة الاقليم على مواصلة الحوار الجاد مع حكومة بغداد.

بغداد - التحالف الوطني العراقي صاحب الاغلبية في البرلمان العراقي يقول انه اتفق مع اتحاد القوى العراقية الذي يتزعمه رئيس البرلمان سليم الجبوري على رفض الاستفتاء المزمع عقده في كردستان يوم الاثنين المقبل.

واشنطن - اعصار (ماريا) يتسبب في تدمير جميع شبكات الكهرباء في بورتوريكو ما اغرق البلاد في ظلام دامس بعد ان ضرب سواحلها الشمالية الغربية.

كوالالمبور - حكومة ميانمار تقول ان مئات المتظاهرين في ميانمار حاولوا منع دخول شحنة من مساعدات لجنة الصليب الأحمر الدولية لمسلمي (الروهينغيا) قبل أن تفرقهم الشرطة بإطلاق النار على الهواء.

اربيل- وزارة البيشمركة تعلن ان قواتها لن تشترك في عمليات تحرير الحويجة جنوب غرب محافظة كركوك من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش). (النهاية) ط م ا