A+ A-

رئيس اقليم كردستان: تأجيل الاستفتاء يتطلب تقديم بديل أفضل

اربيل - 20 - 9 (كونا) -- قال رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني اليوم الأربعاء ان تأجيل الاستفتاء رهن بتقديم بديل أفضل مؤكدا عدم تلقي البديل الافضل حتى الآن.
وأضاف بارزاني في تجمع جماهيري في مدينة السليمانية "الوجوه هي وحدها التي تغيرت في الحكومات العراقية المتعاقبة لكن منهج عدم قبول الآخر لا يزال ساريا ونحن على استعداد لاجراء حوار جدي بعد الاستفتاء مع بغداد والمجتمع الدولي".
واوضح ان "الحوار بين أربيل وبغداد سيستمر من عام الى عامين لحل المشكلات والقضايا العالقة متمنيا ان "يشكل كردستان والعراق عمقا استراتيجيا احدهما يكمل الاخر في المستقبل".
وذكر أن مسألة الإستفتاء أمست مسألة المجتمع الدولي وأن هذا الإنجاز تم تحقيقه بدم الشهداء وبثورات السليمانية" مبينا ان "قرار الاستفتاء للشعب الكردستاني وليس لشخص ولا جهة سياسية بعينها".
وإتهم بارزاني حكومة بغداد بخرق الدستور والإتفاقات الموقعة والتوافقات السياسية لإدارة البلد كما اتهم الحكومة بانها "حكومة مذهبية وطائفية".
ومن المقرر اجراء الاستفتاء في 25 من الشهر الجاري ليشمل جميع محافظات اقليم كردستان بالإضافة الى المدن المتنازع عليها بين بغداد واربيل.(النهاية) ص ب ر / خ ن ش