A+ A-

(التربية) الكويتية: انطلاق مشروع تحدي القراءة العربي 2017–2018 في المدارس

الكويت – 20 – 9 (كونا) -- أعلن الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية الكويتية فيصل المقصيد اليوم الاربعاء انطلاق مشروع تحدي القراءة العربي بنسخته الجديدة للعام الدراسي 2017–2018 في مدارس البلاد.
وقال المقصيد في تصريح صحفي ان المشروع الذي أطلقه نائب رئيس دولة الامارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم يهدف الى تشجيع حب القراءة لدى طلبة العالم العربي وغرسها عادة متأصلة في حياتهم اليومية الى جانب تنميتها لمهاراتهم في التفكير التحليلي والنقد والتعبير وتعزيز قيم التسامح والانفتاح الفكري والثقافي.
وأكد استعداد الوزارة للمشاركة في هذا المشروع للعام الثالث على التوالي لتحقيق آمالها وتطلعاتها بمشاركة 30 في المئة من ابنائها الطلبة داعيا المدارس الراغبة بالمشاركة الى التسجيل عبر التنسيق مع المناطق والإدارات التعليمية.
وشدد المقصيد على ضرورة اعلان المدارس عن المشروع بالوسائل المختلفة وحث الطلبة على المشاركة عن طريق عمل الأنشطة والفعاليات المتنوعة داعيا الادارات المدرسية الى تسجيل الطلبه عبر الموقع الالكتروني للمشروع.
وأوضح ان التصفيات الأولى للمشروع ستنظم على مستوى المدرسة عبر لجنة تحكيم داخلية يشكلها مدير المدرسة لاختيار الطلبة الفائزين الذين لايتجاوز عددهم ثلاثة مشاركين من كل مدرسة وذلك قبل مطلع شهر مارس المقبل مضيفا ان نتائج التصفيات الأولى سترسل للمناطق التعليمية استعدادا للتصفيات الثانية.
وذكر ان التصفيات الثانية ستقام في شهر مارس المقبل على مستوى المنطقة التعليمية بإشراف لجنة تحكيم من وزارة التربية برئاسة الموجه الفني العام للغة العربية مشيرا الى ان التصفيات الثالثة ستنظم على مستوى جميع مدارس الكويت.
وأفاد ان التصفيات الرابعة والنهائية ستقام في امارة دبي للأول من كل دولة لاختيار بطل التحدي على مستوى جميع الدول العربية المشاركة من قبل لجنة متخصصة لتكريمه في الحفل الختامي للمشروع. (النهاية) م ر ف / ن ف ع