الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
  
(الأرصاد) الكويتية: أمطار متوقعة على البلاد خلال الأيام الثلاثة المقبلة      مصر تؤكد أهمية الابقاء على قنوات الاتصال المفتوحة بين السلطة الفلسطينية والادارة الأمريكية      البحرين .. انطلاق فعاليات المؤتمر الرابع الدولي الأورو-متوسطي للتحكيم الدولي      المرصد: تنظيم (داعش) يخسر اخر مدينة له في سوريا      فريق تقييم الحوادث باليمن: عمليات قصف التحالف تستند الى معلومات دقيقة      الاتحاد الأوروبي: الحوار السياسي مع إيران يتضمن القضايا الثنائية والاقليمية      الصندوق الكويتي للتنمية يوقع اتفاقية قرض مع مصر بقيمة 5ر12 مليون دينار      سمو أمير البلاد يبعث ببرقيتي تهنئة إلى الفريق الرفاعي والمقدم الرشيدي
  عام
الاشغال (الكويتية): فتح تحويلات على طريق (عبدالناصر) لتسهيل الحركة المرورية
13/09/2017 | LOC16:00
13:00 GMT
| أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
جانب من المؤتمر الصحفي المشترك لوزارتي الاشغال والداخلية وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لمناقشة استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد
جانب من المؤتمر الصحفي المشترك لوزارتي الاشغال والداخلية وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لمناقشة استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد
الكويت - 13 - 9 (كونا) -- قال وكيل وزارة الاشغال العامة الكويتية احمد الحصان اليوم الأربعاء ان الوزارة تمكنت من فتح عدد من التحويلات بعد إزالة الجسر الحديدي على طريق جمال عبدالناصر لضمان انسيابية الحركة المرورية لطلبة الجامعة والكليات.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقب اجتماع ضم كلا من وزارتي الاشغال والداخلية وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لمناقشة استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد فيما يتعلق بمداخل ومخارج المنشأت الحكومية القريبة من مشروع تطوير جسر الغزالي.
واضاف ان الوزارة بلغت مراحل متقدمة من تنفيذ مشاريع الطرق الكبرى التي تشرف على إنجازها حيث قطعت شوطا كبيرا في مشروع طريق جمال عبدالناصر وطريق الجهراء مبينا ان نسبة الإنجاز في مشروع طريق الجهراء بلغت 93 في المئة في حين بلغت النسبة في طريق جمال عبدالناصر 84 في المئة.
واشار الى تعاون وزارة الاشغال مع الادارة العامة للمرور الدائم لمتابعة الحركة المرورية والعمل على إيجاد الحلول للاختناقات المرورية داعيا جميع الجهات القريبة من المشاريع التي تنفذها الاشغال الى التعاون والتنسيق للاسراع في إنجاز تلك الأعمال التي من شأنها الإسهام في تسهيل الحركة المرورية.
من جانبه اكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالانابة اللواء فهد الشويع في تصريح مماثل استعداد الوزارة عبر قطاعاتها المختلفة للعام الدراسي الجديد لتفادي الاختناقات والازدحامات المرورية في الطرق.
واوضح ان الوزارة وضعت نحو 69 كاميرا مرتبطة بغرفة التحكم لمتابعة الحركة المرورية على التقاطعات مؤكدا حرص الوزارة على استخدام التكنولوجيا واستغلالها في تنظيم الحركة المرورية من اجل انسيابية الحركة على مختلف الطرق.
من ناحيته اشاد الأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق والأمين العام للجامعة بالإنابة الدكتور آدم الملا بالدور الذي تقوم به وزارة الاشغال لتطوير شبكة الطرق وخصوصا المحيطة بالجامعة والكليات في منطقة الشويخ.
واكد حرص الوزارة على اطلاع الادارة الجامعية على كافة المراحل التي تقوم بتنفيذها خطوة بخطوة واهتمامها بوضع البرامج التوعية لمشاريعها التي تعمل على تنفيذها لافتا الى ان جميع الجهات والمؤسسات الحكومية تعمل وفق نهج الفريق الواحد لما يخدم المصلحة العامة ويساهم في تطوير الخدمات.
وأشار الى ان عدد الطلبة يصل الى أكثر من 10 آلاف طالب اضافة الى ما يقارب 2000 إداري وعضو هيئة تدريس يستخدمون مداخل ومخارج الجامعة مبينا ان هذا العدد الكبير يحتاج إلى توجيه وتوعية بما يستجد من أعمال.
بدورها قالت نائب المدير العام للتخطيط والتنمية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي الدكتورة فاطمة الكندري ان الهيئة عملت على تغيير جدول المحاضرات بحيث يسهم في تقليل أعداد الطلبة وتوزيعهم بشكل مناسب لتجنب الإزدحامات المرورية التي تحدث في بداية كل عام دراسي.
وأكدت حرص الإدارة على ايجاد الحلول وتقديم كافة الإمكانات التي تسهم في تخفيف الإختناقات المرورية. (النهاية) م س ع / ن ف ع
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
وكيل وزارة الاشغال العامة الكويتية احمد الحصان خلال المؤتمر الصحافي المشترك
وكيل وزارة الاشغال العامة الكويتية احمد الحصان خلال المؤتمر الصحافي المشترك
وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالانابة اللواء فهد الشويع خلال المؤتمر الصحافي المشترك
وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالانابة اللواء فهد الشويع خلال المؤتمر الصحافي المشترك
شارك بصورك Kuwait Vision
Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   الرئيس العراقي يثمن استضافة الكويت مؤتمر اعادة اعمار المناطق العراقية المحررة
2.   وزارة التربية الكويتية توقع مذكرة للتعاون مع المركز الوطني للقياس السعودي
3.   وفد ديوان المحاسبة الكويتي يطلع على تجربة قطر مع مكاتب محاسبية عالمية
4.   الرئيس العراقي يصل الى البلاد غدا في زيارة رسمية
5.   (الداخلية) الكويتية: استمرار سحب المركبات في حال استخدام النقال وعدم ربط حزام الأمان
6.   وزير (الاشغال) الكويتي: تطوير (الفحيحيل السريع) يواكب خطة التنمية الشاملة
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS