A+ A-

الرئيس السوري يتلقى رسالة من نظيره الروسي

عمان - 12 - 9 (كونا) -- قالت الرئاسة السورية إن الرئيس السوري بشار الاسد تلقى اليوم الثلاثاء رسالة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين نقلها إليه وزير الدفاع الروسي سيرغي شويجو تتعلق بآخر تطورات الأزمة السورية واجتماع (استانا) المقبل.
واضافت الرئاسة السورية في بيان نقله التلفزيون الرسمي السوري أن ذلك جاء خلال استقبال الرئيس السوري لوزير الدفاع الروسي في دمشق حيث بحث الجانبان "خطط متابعة الاعمال القتالية والتعاون بين الجيشين السوري والروسي بهدف المضي قدما نحو تحرير مدينة دير الزور بالكامل من الإرهاب".
ونقل البيان تأكيد الجانبين "تصميم البلدين مواصلة وتعزيز جهود محاربة الارهاب في جميع المناطق السورية حتى القضاء عليه نهائيا".
كما تناول اللقاء اهمية مسار اجتماع (استانا) المقرر عقده يوم الجمعة المقبل وما نتج عنه من مناطق تخفيف التوتر في سوريا.
وفي بيان آخر قالت وزارة الدفاع الروسية إن اللقاء بين الرئيس السوري ووزير الدفاع الروسي بحث أيضا "قضايا التعاون العسكري والتكنولوجي بين الجانبين على ضوء النجاح الذي حققته القوات السورية بمساعدة من القوات الجوية الروسية في دحر ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)".
وأوضحت الوزارة أن المباحثات تناولت أيضا المسائل المتعلقة بتطبيع الوضع في سوريا وتفعيل مناطق خفض التوتر هناك اضافة الى تقديم المساعدات الانسانية للسكان في سوريا. (النهاية) ط ك / أ س / ه س ص