A+ A-

(الدولية للهجرة): نزوح عدد كبير من المدنيين من (تلعفر) مع بدء معركة تحريرها

نزوح بعض المدنيين من مدينة (تلعفر) مع انطلاق العمليات العسكرية لتحريرها
نزوح بعض المدنيين من مدينة (تلعفر) مع انطلاق العمليات العسكرية لتحريرها
اربيل - 20 - 8 (كونا) -- اعلنت المنظمة الدولية للهجرة اليوم الاحد نزوح عدد كبير من المدنيين من مدينة (تلعفر) مع انطلاق العمليات العسكرية لتحريرها من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وذكرت المنظمة في بيان ان ثلاث حافلات اخرى وصلت الى موقع الطوارئ في (حاج علي) للنازحين من المدينة التي تعتبر اخر معقل ل(داعش) في العراق.
واضاف البيان ان 965 شخصا وصلوا يوم الجمعة الماضي الى مخيم حاج علي التابع للمنظمة الدولية للهجرة وذلك مع بدء العمليات العسكرية في (تلعفر) مشيرا الى ان المنظمة قدمت للنازحين المساعدات الصحية والمواد الاغاثية.
من جهته اعلن مسؤول مخيم (حسن شام) رزكار عبيد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انهم في مخيمي (حسن شام) و(الخازر) الواقعين شرقي الموصل قد قاموا باستقبال المئات من نازحي (تلعفر) خلال الايام القليلة الماضية.
وتعتبر (تلعفر) والمناطق المجاورة لها آخر مناطق جيوب (داعش) الباقية في محافظة نينوى بعد اعلان تحرير الموصل في يوليو الماضي.
يذكر ان ما يقارب 49 الف شخص قد هربوا من (تلعفر) منذ ابريل الماضي وفقا للامم المتحدة مما أدى إلى تعقيد ازمة انسانية تلكأت معالجتها رغم وجود عملية عسكرية كبرى في الموصل. (النهاية) ص ب ر / ع س ع