A+ A-

هيئات ومنظمات دولية في إسبانيا تدين حادث (برشلونة)

مدريد - 18 - 8 (كونا) -- دانت هيئات ومنظمات دولية عدة في إسبانيا بأشد العبارات اليوم الجمعة حادث الدهس الذي وقع بمدينة (برشلونة) مساء امس الخميس مؤكدة تضامنها مع الضحايا وذويهم ورفضها التام "للعنف والإرهاب".
وقال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي في بيان ان حادث الدهس في برشلونة هو "أحد أكبر الهجمات الجبانة علينا جميعا وتذكير راسخ بضرورة استمرار المجتمع الدولي متحدا في مكافحة قوى الظلام ومحاربة الإرهاب بجميع أشكاله".
وأعرب الرفاعي عن حزنه العميق وتعازيه الحارة لأسر الضحايا وأصدقائهم مؤكدا في هذا السياق تضامن منظمة السياحة العالمية الكامل مع إسبانيا والشعب الاسباني.
من جانبه دان الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط فتح الله السجلماسي "الهجوم الإرهابي" في برشلونة معربا عن تعازيه العميقة للضحايا وأسرهم وأصدقائهم وكذلك تضامنه العميق مع سكان برشلونة والحكومة الاسبانية.
وندد السجلماسي "بالإرهاب والتطرف والعنف" مؤكدا إيمانه الثابت بقيم الحوار والسلام وانضمامه إلى جهود المجتمع الدولي في القضاء على "الإرهاب" والدفاع عن القيم الإنسانية العالمية.
كما شجب رئيس اتحاد الجاليات الإسلامية في إسبانيا الأمين العام للجنة الإسلامية رياي تاتاري بأشد العبارات في بيان صدر الليلة الماضية هجوم (برشلونة) مشيرا إلى ان المسلمين في إسبانيا يقدمون دعمهم الكامل للشعب الاسباني ولأهل برشلونة.
ووصف تاتاري الحادث بأنه "اجرامي" مؤكدا في هذه السياق التزام اللجنة الإسلامية الكامل بمكافحة "الإرهاب" وثقته بتقديم المسؤولين عن نشر الرعب في (برشلونة) للعدالة في أسرع وقت ممكن.
يذكر ان إسبانيا كانت رفعت في شهر يونيو 2015 عقب التفجيرات الإرهابية في الكويت وتونس وفرنسا مستوى التأهب الأمني إلى الدرجة الرابعة على مقياس من خمس درجات فيما سيتم اليوم مناقشة مسألة رفعه إلى الدرجة الخامسة الأمر الذي سيترجم إلى وجود قوات الامن في المرافق والبنى التحتية الحساسة مثل المطارات ومحطات القطار ومحطات توليد الطاقة من بين أخرى. (النهاية) ه ن د / م ع ع