A+ A-

نواب كويتيون: أعمال الفنان عبدالحسين عبدالرضا ستبقى خالدة بوجدان أهل الكويت

عزاء الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا
عزاء الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا

من سعود سلطان

الكويت - 17 - 8 (كونا) -- أكد عدد من نواب مجلس الأمة الكويتي اليوم الخميس أن ذكرى الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا وأعماله ستبقى خالدة في وجدان الكويتيين والخليجيين والعرب.
وذكر هؤلاء النواب في تصريحات متفرقة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أثناء تقديمهم واجب العزاء بالراحل أن الفنان عبدالحسين عبدالرضا رسم البسمة في حياته على وجوه الناس وأبكاهم في وفاته لافتين إلى اتفاق الجميع على حب شخصيته وأعماله الفنية والإنسانية.
وأشاروا إلى أن الفنان عبدالحسين عبدالرضا رحل بجسده إلا أن إرثه الفني الممتد على ما يقرب 50 عاما باق في ذاكرة محبيه ولبقية الاجيال المقبلة.
وقال النائب علي الدقباسي إن الفقيد من أهم الشخصيات التي قدمت صورة حقيقية للوحدة الوطنية وإرساء مفاهيم الفن الأصيل من خلال التوعية والإرشاد وإيصال هموم الناس بفنه الذي يقدمه عبر التلفزيون أو المسرح.
وأضاف الدقباسي أن الكويت فقدت الفنان عبدالحسين عبدالرضا جسدا إلا أن أعماله باقية مشيرا إلى أن الدور في متابعة مسيرته الرائعة يقع على عاتق محبيه حتى تخلد ذكراه للأجيال المقبلة.
من جانبه قال النائب صالح عاشور إن الفنان الراحل وحد الكويتيين في حياته ومماته وهو أسطورة للفن الكويتي والخليجي والعربي لافتا إلى أن ما قدمه الراحل يمثل واقع الكويت وهو الابتكار والتميز.
وأوضح عاشور أن مثل هذه الشخصيات يجب أن يكون لها تكريم خاص مشيدا في الوقت نفسه بتسمية أحد المسارح الفنية باسم الفنان الراحل قبل وفاته.
من ناحيته ذكر النائب خليل الصالح أن الجميع متفقون على محبة عبدالحسين عبدالرضا مبينا أن الفنان الراحل كان نبراسا للوحدة الوطنية والإخلاص في العمل.
وأفاد الصالح بأن الكويت ردت الوفاء الذي قدمه الفنان الراحل بعزاء مهيب وبحب عفوي من جميع المواطنين والمقيمين والمحبين لافتا إلى أن الراحل سيكون أيقونة خاصة للكويت.
بدوره أكد النائب الدكتور خليل عبدالله أن الفنان الكبير لم يرحل بل هو موجود في قلوب ووجدان أهل الكويت والمنطقة كلها مشيرا إلى أن أعماله الناجحة لا تزال تعرض وتلقى القبول والنجاح في كل أنحاء الوطن العربي.
وقال عبدالله إن الراحل شخصية عملاقة في هذا الوطن وكان له أثر على الجميع مشيرا إلى أن ردة الفعل العفوية من الناس دليل محبة وإخلاص أهل الكويت لهذا العملاق الراحل.
ولفت إلى أن ما حدث من ردة فعل جماهيرية على وفاة الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا دليل على أن المجتمع الكويتي واحد ومتكاتف ومتعاون سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.
يذكر أن الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا وافته المنية يوم الجمعة الماضي في أحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن عن عمر يناهز 78 عاما. (النهاية) س س س / أ م ح