A+ A-

(الأرصاد) الكويتية: استمرار الطقس الرطب نسبيا خلال الأيام المقبلة

الكويت – 17 – 8 (كونا) –- توقع مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي اليوم الخميس استمرار ارتفاع الرطوبة النسبية لاسيما على المناطق الساحلية خلال الأيام المقبلة.
وقال القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن ارتفاع الرطوبة النسبية على بعض المناطق وخصوصا الساحلية هو أبرز ما يميز الطقس في الفترة الحالية ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس فيكون إحساس الأجسام مرهقا كما يعطى الفرصة أيضا لتكون ضباب خفيف على بعض المناطق.
وأرجع ذلك إلى استمرار تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي بدأ يظهر فى صورة خلايا متقطعة مصحوبا بكتلة هوائية حارة ورطبة نسبيا تكون في صورة رياح أغلبها جنوبية شرقية كما يظهر أيضا في هذه الفترة تأثير نسيم البر والبحر في تغير الكتلة الهوائية وتغير اتجاهات الرياح المؤثرة خلال اليوم الواحد.
وأضاف أن الطقس مساء اليوم الخميس يكون حارا نسبيا ورطبا خصوصا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 8 و 30 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة الصغرى المتوقعة بين 30 و 33 درجة مئوية مع فرصة لتكون ضباب خفيف على بعض المناطق وتظهر بعض السحب العالية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج حيث يتراوح ارتفاع الموج بين قدم وثلاث أقدام.
وتوقع القراوي استمرار الطقس شديد الحرارة والرطب لاسيما على المناطق الساحلية نهار غد الجمعة والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 8 و 35 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب العالية ودرجات الحرارة العظمى بين 47 و 49 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل ارتفاع الموج ما بين قدمين وأربع أقدام.
وذكر القراوي أن الطقس الحار نسبيا والرطب يسود الأجواء مساء غد خصوصا على المناطق الساحلية وتكون الرياح خلاله جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة بين 8 و 30 كيلومترا في الساعة والحرارة الصغرى المتوقعة بين 30 و 32 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ارتفاعه من قدم إلى ثلاث أقدام مع فرصة لتكون ضباب خفيف على بعض المناطق خاصة الساحلية وتظهر بعض السحب المتفرقة.
وتوقع طقسا شديد الحرارة ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية نهار السبت المقبل والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه تتحول إلى جنوبية شرقية على السواحل في وقت لاحق خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 8 و 38 كيلومترا في الساعة والحرارة العظمى بين 49 و 51 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه من قدم إلى ثلاث أقدام.
وبين أن الطقس مساء السبت يكون حارا نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات بين 12 و40 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة والحرارة الصغرى المتوقعة بين 32 و 34 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج بين قدمين وأربع أقدام. (النهاية) م ف / ت ب