A+ A-

الرئيس الأمريكي يوجه بفحص سياسات الصين في الملكية الفكرية الامريكية

واشنطن - 14 - 8 (كونا) -- وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين تعليماته الى الممثل التجاري الامريكي بفحص ما اعتبره "سياسات الصين وممارساتها وعملياتها فيما يتعلق بالتحويلات القسرية للتكنولوجيا الامريكية وسرقة الملكية الفكرية الامريكية".
وقال ترامب للصحافيين في البيت الابيض "سنقف في وجه اي بلد يجبر الشركات الامريكية بشكل غير مشروع على نقل التكنولوجيا القيمة كشرط للوصول الى أسواقه".
واضاف "سنكافح التزوير والقرصنة اللذين يدمران الوظائف الامريكية وسننفذ قواعد التجارة العادلة والمتبادلة التي تشكل أساس التجارة المسؤولة كما سنحمي الامريكيين الذين خذلهم نظام تجاري عالمي فشل في تحقيق مصالحهم".
وأكد ان الممثل التجاري الامريكي روبرت لايت هايزر "مخول بالنظر في جميع الخيارات المتاحة" مشيرا الى "اننا سنحمي حقوق التأليف والنشر وبراءات الاختراع والعلامات التجارية والأسرار التجارية والملكية الفكرية الأخرى التي تعتبر حيوية جدا لأمننا وازدهارنا".
ويأتي هذا الاعلان في وقت دعت ادارة ترامب الصين الى بذل المزيد من الجهود لكبح التهديدات اللفظية والصاروخية لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون. (النهاية) ر م / ر ج