A+ A-

مصر والأمم المتحدة تتفقان على استمرار التشاور بشأن الأزمة الليبية

جانب من لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري مع مبعوث الامم المتحدة لليبيا غسان سلامة
جانب من لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري مع مبعوث الامم المتحدة لليبيا غسان سلامة
القاهرة - 13 - 8 (كونا) -- اتفقت مصر والامم المتحدة اليوم الاحد على اهمية استمرار التشاور والتنسيق بينهما فيما يتعلق بتعزيز جهود بناء التوافق الوطني في ليبيا وبما يضمن الحفاظ على وحدة واستقلالية الاراضي الليبية.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري مع مبعوث الامم المتحدة لليبيا غسان سلامة في اطار زيارته الحالية الى القاهرة للتباحث حول جهود تسوية الازمة الليبية.
وذكرت الخارجية المصرية في بيان ان شكري أكد ضرورة ان تتضمن الترتيبات المستقبلية خطوات جادة من اجل استعادة وحدة الكيان الليبي وتفعيل دور المؤسسات الوطنية الليبية مشددا على "محورية" اتفاق الصخيرات كأساس للتسوية السياسية الشاملة واستعادة الاستقرار في ليبيا.
كما اكد اهمية المضي قدما بتعديلات مطلوب اجراؤها على الاتفاق السياسي "لضمان وضوح الرؤية بشأن عمل المؤسسات الوطنية الليبية لحين اجراء الانتخابات" مشيرا الى اهمية دور الامم المتحدة في متابعة تنفيذ الاتفاق.
واوضح البيان ان الجانبين تطرقا الى كيفية البناء على نتائج لقاء عقد مؤخرا بين رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج والقائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر بفرنسا من اجل تحقيق المصالحة الوطنية ورأب الصدع بين الاطراف الليبية المختلفة.
واشار الى ان شكري اطلع المبعوث الاممي على رؤية مصر تجاه آخر المستجدات في الشأن الليبي على الصعيدين السياسي والامني والتحديات التي تواجهها بلاده نتيجة استمرار حالة الانفلات الامني في ليبيا.
وذكر ان المبعوث الاممي اعرب من جانبه حرصه على التنسيق المستمر مع القاهرة خلال الفترة المقبلة مشيدا بدور مصر من اجل حلحلة الازمة في ليبيا. (النهاية) ر غ / ع ع ح