A+ A-

وزير الدفاع الأمريكي يدعو بيونغيانغ للتراجع عن سعيها لتطوير أسلحة نووية

واشنطن - 9 - 8 (كونا) -- رأى وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس اليوم الاربعاء انه على كوريا الشمالية ان تتخذ قرارا بوقف عزل نفسها والتراجع عن سعيها لتطوير أسلحة نووية.
وقال ماتيس في بيان "على كوريا الشمالية التمنع عن أي أفعال قد تؤدي الى نهاية نظامها ودمار شعبها" مشيرا الى ان "الولايات المتحدة وحلفاءها أظهروا قدرات والتزاما لا جدال فيه بالدفاع عن أنفسهم تجاه أي هجوم".
وأضاف انه "على زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أن يفهم معنى الصوت الموحد لمجلس الأمن الدولي والبيانات التي أصدرتها الحكومات من كافة أنحاء العالم والتي تتفق كلها على ان كوريا الشمالية تشكل تهديدا للأمن والسلام الدوليين".
وأوضح انه "في وقت تبذل وزارة الخارجية الأمريكية كل ما في وسعها لحل هذا التهديد العالمي بالوسائل الدبلوماسية فإنه يجب العلم بأن الجيوش الحليفة تتمتع حاليا بقدرات دفاعية وهجومية قوية على الأرض وسنواصل التفوق على أي أفعال يقوم بها نظام كوريا الشمالية وبالتالي سيخسر أي سباق تسلح قد يبدأه".
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وجه في وقت سابق اليوم الأربعاء تحذيرا جديدا لكوريا الشمالية على خلفية تهديداتها النووية قائلا ان اول امر أصدره بعد توليه مهام منصبه كان متعلقا بتحديث ترسانة بلاده النووية. (النهاية) ش ص / ر ج