A+ A-

المستشار النمساوي يستضيف قادة فرنسا والتشيك وسلوفاكيا لبحث مستقبل الاتحاد الأوروبي

فيينا - 9 - 8 (كونا) -- قالت تقارير إخبارية اليوم الأربعاء ان المستشار النمساوي كريستيان كيرن سيستضيف الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ورئيسي حكومة التشيك بوهوسلاف سوبوتكا وسلوفاكيا روبرت فيكو خلال الشهر الجاري لبحث مستقبل الاتحاد الأوروبي.
وذكرت وكالة الصحافة النمساوية ان كيرن دعا القادة الثلاثة لحضور مهرجان سالزبورغ الموسيقي السنوي الذي تشارك به شخصيات سياسية من مختلف دول العالم.
وأضافت انه من المنتظر ان يعقد كيرن اجتماعا مع الزعماء الثلاثة على هامش المهرجان في ال23 من اغسطس الجاري لتبادل وجهات النظر حول عدد من الملفات الدولية والأوروبية بما يتضمن القضايا المتعلقة بمستقبل الاتحاد الأوروبي وسبل تحسين مستوى المعيشة في دوله الأعضاء.
وكان سوبوتكا وجه اتهامات لدول غرب أوروبا بمحاولة ابعاد الشركات التشيكية من أسواقها في وقت يتزايد فيها امتعاض هذه الدول من تدفق العمالة الرخيصة على أسواقها من شرق أوروبا.
وفي هذا الإطار اعتبر ماكرون ان القوى العاملة الرخيصة القادمة من أوروبا الشرقية تشكل خطرا على سوق العمل داخل بلاده وباقي دول غرب اوروبا.
وفي الوقت الذي تشتكي فيه دول شرق اوروبا وبينها التشيك وبولندا وهنغاريا من وجود قيود على مواطنيها الراغبين في العمل في غرب أوروبا هددت المفوضية الأوروبية الدول الثلاث مؤخرا بالمثول أمام محكمة العدل الأوروبية بسبب استمرار رفضها تطبيق خطة الاتحاد الأوروبي بتقاسم اللاجئين أسوة بباقي الدول الأوروبية. (النهاية) ع م ق / م ع ع