A+ A-

الرئيس المصري يتسلم رسالة من الرئيس الجزائري بشأن العلاقات الثنائية

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يستقبل وزير الخارجية الجزائري
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يستقبل وزير الخارجية الجزائري
القاهرة - 2 - 8 (كونا) -- تسلم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الاربعاء رسالة من الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفيلقة تتعلق بالعلاقات بين البلدين.
وذكر بيان رئاسي مصري ان وزير الخارجية الجزائري الذي نقل الرسالة للسيسي اكد ان بلاده حريصة على الاستمرار في التشاور والتنسيق مع مصر حول عدد من القضايا الاقليمية محل الاهتمام المشترك وفى مقدمتها الوضع في ليبيا وسبل دعم جهود استعادة الأمن والاستقرار هناك بالاضافة الى كيفية اصلاح منظومة العمل العربي المشترك.
واضاف البيان ان اللقاء بين الجانبين تطرق الى سبل تعزيز التنسيق بين البلدين في نطاق عضويتهما بالاتحاد الافريقي بالاضافة الى جهود التطوير المؤسسي لجامعة الدول العربية" بما يمكنها من تفعيل دورها في تعزيز العمل العربي المشترك وترسيخ التضامن ووحدة الصف بين الدول العربية وايجاد حلول عربية للأزمات القائمة".
واوضح البيان ان السيسي اكد أهمية استمرار التنسيق والتشاور المكثف بين دول جوار ليبيا من أجل تعزيز الجهود المبذولة لاستعادة الاستقرار والحفاظ على وحدة وسيادة الدولة الليبية ومساندة مؤسساتها الوطنية وصون مقدرات شعبها.
وأشار الرئيس السيسي في هذا الاطار الى التحديات المشتركة التي تواجهها الدولتان وعلى رأسها خطر الارهاب مؤكدا ضرورة تطوير آليات التعاون بين البلدين وتكثيف التنسيق بينهما من أجل التغلب على التحديات القائمة.(النهاية) ر غ / م م