A+ A-

قوات الاحتلال الاسرائيلي تقتحم مكاتب اعلامية في رام الله

رام لله - 29 - 7 (كونا) -- قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم السبت باقتحام مكاتب اعلامية في مدينة رام الله وتفتيشها وتخريب بعض محتوياتها في اطار سياسات وعقوبات تستهدف الاعلام الفلسطيني.
وقال شهود عيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان قوات الاحتلال اقتحمت مكتبا يعود لشركة (بال ميديا) التي تقدم خدماتها لفضائيات عربية ودولية وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها.
ودان امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات في بيان صحفي اقتحام الاحتلال لمكاتب اعلامية والعبث بمقتنياتها وخلع أبوابها واصفا اياه بالسلوك الانتقامي الذي يستهدف اسكات الصوت الفلسطيني عن انتهاكات الاحتلال.
وقال ان "اعتداء الاحتلال على المؤسسات الاعلامية يأتي استكمالا لسلسلة السياسيات والعقوبات الجماعية المدروسة على وجود ابناء الشعب الفلسطيني".
واضاف عريقات "لقد كان تأثير الاعلام واضحا على الاحتلال ولذلك بادر بمعاقبته والتضيق عليه والانتقام منه".
وطالب دول العالم التي تراقب سلوك الاحتلال والمؤسسات الحقوقية والاعلامية الدولية واتحادات الصحافيين الدولية والعربية الخروج عن صمتها وتجاوز البيانات الاستنكارية اللفظية والرد على الهجمة الاسرائيلية المتصاعدة ضد الفلسطينيين.
من جهتها اعتبرت وزارة الإعلام الفلسطينية في بيان صحفي عملية الاقتحام قرصنة وامتدادا للحملة الاسرائيلية المسعورة ضد المؤسسات الصحافية.
وقالت الوزارة ان "استهداف شركة (بال ميديا) التي تقدمت خدمات اعلامية فلسطينية وعربية ودولية يثبت سعي اسرائيل لحجب الصورة وقطع الطريق على حراس الحقيقة امام مواصلة دورهم الإعلامي والوطني والأخلاقي في نقل رسالة الحرية المنشودة لشعبنا في ظل الإرهاب المتواصل بحق المسجد الأقصى".(النهاية) ن ق / م خ