A+ A-

ام الطلبة الكويتيين المبتعثين تحتفل بعيد ميلادها ال100

ثيلما كوزيس... ام الطلبة الكويتيين المبتعثين تحتفل بعيد ميلادها ال100
ثيلما كوزيس... ام الطلبة الكويتيين المبتعثين تحتفل بعيد ميلادها ال100

من ارون كاسيري

واشنطن - 27 - 7 (كونا) -- احتفلت ثيلما كوزيس التي يعتبرها الطلاب الكويتيون المبتعثين الى الولايات المتحدة الامريكية بمثابة ام لهم بعيد ميلادها ال100.
واقيم الاحتفال في منزل كوزيس الكائن في مقاطعة (فيرفاكس) في ولاية فرجينيا مساء امس الاربعاء بمشاركة عدد كبير من الطلبة الاجانب الذين استضافتهم.
وبمناسبة الاحتفالية تم تسجيل سيرتها وانجازاتها التي حققتها في وثيقة سيتم فهرستها في مكتبة الكونغرس الامريكي من قبل العضو جيري كونولي.
وتذكرت سندس الشرف احد الطلبة الكويتيين السابقين الذين استضافتهم كوزيس والتي شاركت في الاحتفال الايام التي قضتها معها قائلة ان "كوزيس ساعدتهم كثيرا وخاصة اثناء فترة الغزو العراقي لدولة الكويت".
واضافت انها "حظيت باهتمام كبير من قبل كوزيس وخاصة باداء واجباتها المدرسية".
وكانت كوزيس وزوجها توم استضافا 174 طالبا مبتعثا من 34 دولة غالبيتهم من دولة الكويت ودول الشرق الاوسط خلال الفترة الممتدة من عامي 1960 الى 2004.
وتلقت كوزيس دعوة في السابق لزيارة دولة الكويت اذ حظيت بترحيب كبير وبمعاملة لائقة نظرا لما قدمته للطلبة الكويتيين المبتعثين الى الولايات المتحدة.
وولدت كوزيس في ولاية (ايوا) في عام 1917 من والدين مهاجرين من الدنمارك ثم انتقلت الى العاصمة واشنطن في عام 1938 وعملت لدى عائلة الرئيس ال26 للولايات المتحدة ثيودور روزفلت.
وكانت كوزيس عضوا فعالا في برنامج الخدمة الميدانية الامريكية (اي اف اس) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) ومنظمة الامم المتحدة والجمعية الامريكية للسرطان.(النهاية) ا ك / ف س