A+ A-

مقتل المفاوض مع المجموعات الارهابية في معركة عرسال باستهداف سيارته

بيروت - 22 - 7 (كونا) -- اعلن الجيش اللبناني اليوم السبت مقتل النائب السابق لرئيس بلدية عرسال احمد الفليطي المكلف بالتفاوض مع المجموعات المسلحة بالحدود الشمالية الشرقية للبلاد اثر استهداف تنظيم (جبهة النصرة) سيارته بصاروخ.
وذكر الجيش في بيان ان السيارة جرى استهدافها في منطقة (وادي حميد) في جرود عرسال شمالي شرق البلاد مشيرا الى ان الصليب الاحمر الدولي قام باسعاف الفليطي لكنه فارق الحياة متأثرا بجراحه قبل وصوله الى المستشفى.
وكانت جبال السلسلة الشرقية المجاورة لعرسال الحدودية قد شهدت امس اندلاع اشتباكات مسلحة بين التنظيمات المسلحة من جهة والجيش السوري و(حزب الله) من جهة اخرى حيث استخدم فيها المدفعية وسلاح الطيران بعد فشل المفاوضات لاخلاء الوديان والجبال التي يتحصن فيها المسلحون.
من جانبه شدد وزير الداخلية والبلديات اللبناني نهاد المشنوق في بيان على ضرورة العمل لتخفيف الاعباء الانسانية التي يتحملها المجتمع المضيف في عرسال منذ بداية الحرب في سوريا وتضحياته من اجل ايواء النازحين وتحمله تداعيات وجود المسلحين في جرود منطقته.
واكد المشنوق تواصله الدائم مع جميع المعنيين في الجيش ومختلف الاجهزة الامنية والهيئة العليا للاغاثة والمنظمات الدولية والمحلية لتوفير كل السبل لحماية المدنيين وتأمين المساعدات الطبية والانسانية لهم.
من جهته ناشد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان الجيش اللبناني والقوى الامنية تعزيز الاجراءات الوقائية والاحترازية في عرسال خوفا من "الوقوع في تداعيات ما يجري على الحدود مما يورط لبنان في معركة تفرض نفسها ويقع في فخ مؤامرة المجموعات المسلحة المتقاتلة على الحدود اللبنانية".
يذكر ان الجيش اللبناني اتخذ تدابير عسكرية وامنية في محيط بلدة عرسال وداخلها لمنع تطور تداعيات المعارك في الجبال الشرقية وامتدادها الى البلدة التي تحتضن عشرات الاف النازحين السوريين من بينهم عائلات المسلحين في الجبال. (النهاية) ا ي ب / ع س ع