A+ A-

رئيس السلطة الفلسطينية يعلن تجميد الاتصالات مع اسرائيل

رام الله - 21 - 7 (كونا) -- اعلن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم الجمعة تجميد الاتصالات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي على كافة المستويات.
وقال عباس في بيان عقب اجتماع القيادة الفلسطينية في رام الله لمناقشة الاوضاع في القدس "باسم القيادة الفلسطينية أعلن تجميد الاتصالات مع دولة الاحتلال وعلى كافة المستويات لحين التزام اسرائيل بإلغاء الإجراءات التي تقوم بها ضد شعبنا الفلسطيني عامة ومدينة القدس والمسجد الأقصى خاصة والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني للمسجد الأقصى".
كما اكد عباس رفض "ما يسمى البوابات الالكترونية" مبينا انها تأتي في اطار "إجراءات سياسية مغلفة بغلاف أمني وهمي لفرض السيطرة على المسجد الأقصى والتهرب من عملية السلام واستحقاقاتها وتحويل الصراع من سياسي إلى ديني وتقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا".
واعلن عن تخصيص مبلغ 25 مليون دولار جديدة لتعزيز صمود المقدسيين.
ووجه عباس نداء للفصائل الفلسطينية وخاصة حركة (حماس) من أجل الارتقاء فوق الخلافات الداخلية وتغليب الشأن الوطني على الفصائلي والعمل على وحدة الشعب الفلسطيني.
وطالب (حماس) "بالاستجابة لنداء الأقصى بحل اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق الوطني من أداء مهامها والذهاب إلى انتخابات وطنية شاملة".
ودعا رئيس السلطة الفلسطينية إلى عقد جلسة للمجلس المركزي الفلسطيني لوضع التصورات اللازمة والخطط لحماية المشروع الوطني كما دعا اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني إلى الإسراع في استكمال الاجراءات لعقد جلسة للمجلس.
وطالب الأمم المتحدة بتوفير الحماية الدولية للمقدسات والارض والشعب الفلسطيني إلى حين انتهاء الاحتلال الاسرائيلي. (النهاية) ن ق / أ م س