A+ A-

الآلاف يتظاهرون في اسطنبول نصرة للمسجد الأقصى

جانب من التظاهرة التي انطلقت في إسطنبول احتجاجا على الممارسات الإسرائيلية حيال المسجد الأقصى ونصرة للمرابطين فيه
جانب من التظاهرة التي انطلقت في إسطنبول احتجاجا على الممارسات الإسرائيلية حيال المسجد الأقصى ونصرة للمرابطين فيه
اسطنبول - 21 - 7 (كونا) -- تظاهر آلاف الأشخاص في مدينة إسطنبول التركية اليوم الجمعة احتجاجا على الممارسات الإسرائيلية حيال المسجد الأقصى ونصرة للمرابطين فيه.
وتجمع المتظاهرون الذين توافدوا من مناطق عدة في إسطنبول في ميدان (بيازيد) وسط المدينة بعد صلاة الجمعة مرددين هتافات باللغة التركية نصرة للقدس والمسجد الاقصى ودعما للمرابطين فيه.
وشارك في المظاهرة إضافة إلى المواطنين الأتراك عدد من أبناء الجاليات العربية والإسلامية المقيمة في إسطنبول كما شارك بها ممثلو عدد من منظمات المجتمع المدني التركية والعربية تقدمتها منظمة الإغاثة التركية.
وكانت سلطات الاحتلال اغلقت الحرم القدسي الشريف امام المصلين يوم الجمعة الماضي في خطوة غير مسبوقة بحجة الهجوم المسلح الذي نفذه ثلاثة فلسطينيين من مدينة (ام الفحم) قرب الحرم اسفر عن استشهادهم ومقتل شرطيين إسرائيليين اثنين.
ورفض موظفو دائرة الاوقاف الاسلامية الفلسطينية الانصياع لاوامر الاحتلال الاسرائيلي بعبور المسجد الاقصى من خلال بوابات الكترونية وضعها الاحتلال الاحد الماضي لتفتيش المصلين وقرر مجلس الوزراء الاسرائيلي المصغر (الكابينت) اليوم الابقاء عليها. (النهاية) ط ا / م ع ع