A+ A-

امين عام (التعاون الإسلامي) يبحث مع مسؤول فلسطيني تطورات القضية الفلسطينية

جدة - 11 - 7 (كونا) -- بحث امين عام منظمة التعاون الاسلامي الدكتور يوسف العثيمين اليوم الثلاثاء مع وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي سبل تعزيز التعاون المشترك في ضوء التطورات الأخيرة التي تشهدها القضية الفلسطينية.
وقالت المنظمة في بيان لها ان هذه المباحثات تأتي على هامش أعمال الدورة ال44 لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والمنعقدة حاليا في عاصمة كوت ديفوار (ساحل العاج) الاقتصادية (أبيدجان).
ونقل البيان تأكيد الامين العام على ضرورة بذل المزيد من الجهود لحمل المجتمع الدولي على إلزام إسرائيل للانصياع لقرارات الشرعية الدولية واتخاذ إجراءات عملية لمواجهة سياساتها الاستيطانية.
من جهته ثمن الوزير الفلسطيني الجهود الحثيثة التي تبذلها المنظمة الاسلامية في دعم القضية العادلة للفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.
وجدد الطرفان بحسب البيان التأكيد على ضرورة توحيد مواقف الدول الأعضاء تجاه دعم القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية ومضاعفة الجهود الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية تنفيذا لقرارات القمم والمجالس الوزارية المتعاقبة بهذا الشأن.(النهاية) ن س ع / م ع ب