A+ A-

وزراء خارجية السعودية والامارات والبحرين ومصر يبدأون اجتماعا مشتركا بالقاهرة

القاهرة - 5 - 7 (كونا) -- بدأ وزراء خارجية السعودية عادل الجبير والامارات الشيخ عبد الله بن زايد والبحرين الشيخ خالد بن أحمد ومصر سامح شكري اجتماعا رباعيا مغلقا اليوم الاربعاء بشأن تطورات الموقف من العلاقات مع قطر.
ومن المنتظر ان يجري الوزراء الاربعة تقييما للموقف بهذا الشأن بعد انقضاء المهلة الاضافية الممنوحة لقطر للرد على مطالب الدول الاربع وذلك وسط اهتمام وتواجد اعلامي كثيف بمقر الاجتماع في (قصر التحرير) التاريخي بوسط القاهرة.
ومن المتوقع أن يعقد وزراء الخارجية الاربعة مؤتمرا صحفيا مشتركا في ختام اجتماعهم لطرح وجهات نظرهم ومواقف بلادهم ازاء هذه التطورات.
وكانت وزارة الخارجية المصرية قد اوضحت أخيرا أن الاجتماع يأتي في اطار تنسيق المواقف والتشاور بين الدول الأربع بشأن الخطوات المستقبلية للتعامل مع قطر وتبادل الرؤى والتقييم بشأن الاتصالات الدولية والاقليمية القائمة بهذا الشأن .
وكان وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الاعلام الكويتي بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح قد التقى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يوم أمس الثلاثاء وسلمه الرد القطري على مطالب الدول الأربع.(النهاية) م ش/ ر غ / م ع ب