A+ A-

ترامب يبحث مع قادة السعودية والامارات وقطر تطورات الازمة الخليجية

واشنطن - 3 - 7 (كونا) -- أجرى الرئيس الامريكي دونالد ترامب اتصالات هاتفية منفصلة مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد.
وقال البيت الأبيض في بيان ان الرئيس الأمريكي تناول خلال اتصالاته الهاتفية مخاوفه بشأن الأزمة الخليجية مؤكدا أن الوحدة في المنطقة أمر شديد الأهمية لتحقيق أهداف قمة الرياض في مكافحة الإرهاب وتعزيز الاستقرار الإقليمي.
وكانت القمة العربية - الإسلامية - الأمريكية التي استضافتها الرياض في شهر مايو الماضي أكدت الالتزام الراسخ بمحاربة الإرهاب بكل أشكاله والتصدي لجذوره الفكرية وتجفيف مصادر تمويله واتخاذ جميع التدابير اللازمة لمنع ومكافحة الجرائم الإرهابية.
ووافقت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية على طلب سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح يوم أمس الاحد على تمديد المهلة الخاصة والمقدمة لقطر لمدة 48 ساعة.
ومن المنتظر أن يستقبل سمو أمير البلاد في وقت لاحق وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن حاملا رسالة من الامير الشيخ تميم بن حمد تتضمن الرد الذي تم إعداده في وقت سابق على قائمة المطالب الجماعية المقدمة عن طريق دولة الكويت في أواخر الشهر الماضي.
ومن المقرر أن يجتمع وزراء خارجية السعودية والامارات والبحرين ومصر بعد غد الأربعاء في القاهرة لبحث الخطوات المقبلة حيال الأزمة الخليجية.(النهاية) ش ص / م م ج