A+ A-

الرئيس الأمريكي: عصر الصبر الاستراتيجي تجاه نظام كوريا الشمالية فشل وانتهى

واشنطن - 30 - 6 (كونا) -- اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة ان عصر الصبر الاستراتيجي تجاه نظام كوريا الشمالية فشل وبالتالي بات بحكم المنتهي.
وقال ترامب خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الكوري الجنوبي مون جيه-ان الذي يزور واشنطن "إننا نواجه سويا تهديد النظام المتهور والوحشي في كوريا الشمالية ونرى ان برنامج الصواريخ النووية والبالستية لذلك النظام يستدعي ردا حازما".
وأضاف "ان الديكتاتورية الكورية الشمالية لا تهتم بسلامة وأمن شعبها أو جيرانها كما لا تحترم الحياة الانسانية وهذا الأمر بات ثابتة تكررت عدة مرات" لافتا الى ان "ملايين المواطنين الكوريين الشماليين عانوا من الجوع حتى الموت كما شهد العالم بأسره ما فعله هذا النظام للشاب الرائع أوتو وارمبييه" في إشارة منه الى الطالب الأمريكي الذي كانت بيونغيانغ تحتجزه وعاد مؤخرا الى الولايات المتحدة وهو في غيبوبة قبل أن يفارق الحياة متأثرا بمعاناته.
وأكد "اننا نعمل عن كثب مع كوريا الجنوبية واليابان وكذلك مع شركائنا حول العالم لإقرار مجموعة من الاجراءات الدبلوماسية والأمنية والاقتصادية لحماية حلفائنا ومواطنينا من هذا التهديد المعروف باسم كوريا الشمالية".
ودعا ترامب "كافة القوى الاقليمية المسؤولة للانضمام الينا في تطبيق العقوبات ومطالبة نظام كوريا الشمالية باختيار مسار أفضل والقيام بذلك بسرعة من أجل مستقبل أفضل لشعبه الذي عانى الكثير".
وفي المجال الاقتصادي أوضح ترامب ان العجز التجاري الامريكي مع كوريا الجنوبية ارتفع بأكثر من 11 مليار دولار خلال السنوات الخمس الأخيرة معربا عن تقديره للاستثمارات الجديدة التي تقوم بها الشركات الكورية الجنوبية في الولايات المتحدة. (النهاية) ر م / ر ج