A+ A-

وزير خارجية المانيا يعرب عن معارضته لالقاء اردوغان خطابا في هامبورغ

وزير الخارجية الالماني سيغمار غابرييل
وزير الخارجية الالماني سيغمار غابرييل
برلين - 29 - 6 (كونا) -- اعرب وزير الخارجية الالماني سيغمار غابرييل اليوم الخميس عن معارضته لالقاء الرئيس التركي رجب طيب اردوغان خطابا امام الجالية التركية في مدينة (هامبورغ) شمال المانيا.
وقال غابرييل في تصريح للصحفيين " لقد تلقينا امس الاربعاء طلبا رسميا من الرئاسة التركية لالقاء الرئيس التركي خطابا امام انصاره في مدينة هامبورغ" على هامش قمة مجموعة (جي 20) التي ستنطلق في السابع في يوليو المقبل.
واضاف غابرييل "نرى ان مثل هذه الخطابات في الوقت الحالي امر لا مغزى له كما لايوجد لدينا بسبب قمة (جي 20) العدد اللازم من عناصر الشرطة لتأمين مكان القاء مثل هذه الخطابات".
وذكر "ان جميع اعضاء الحكومة الالمانية أتفقوا مع المستشارة انجيلا ميركل على الا نسمح لسياسيين من خارج دول الاتحاد الاوروبي القاء خطابات في المانيا قبل اقل من ثلاثة اشهر من الانتخابات البرلمانية الالمانية".
وكانت العلاقات الالمانية التركية قد شهدت منذ صيف العام الماضي سلسلة من التوترات التي أدت أخيرا الى اتخاذ الحكومة الالمانية قرارا بسحب جنودها العاملين في قاعدة (انجرليك) الجوية التركية في اطار التحالف الدولي ضد الارهاب.(النهاية) ع ن ج / ع م