A+ A-

السلطات البريطانية تعلن 27 برجا سكنيا غير مطابق لاختبارات السلامة

لندن - 24 - 6 (كونا) -- أكدت السلطات البريطانية اليوم السبت ان اختبارات الحماية من الحرائق التي أجريت بعد الحريق الهائل في برج (غرينفيل) في لندن أظهرت أن 27 برجا سكنيا غير مطابق لمعايير السلامة.
وذكرت وزارة الجاليات والحكومات المحلية البريطانية في بيان صحفي ان 27 بناية شاهقة في 15 منطقة بمختلف أنحاء انجلترا باتت بحاجة لأشغال عاجلة لإزالة المواد العازلة والأغطية البلاستيكية التي تلف الأبراج السكنية.
واوضحت ان المواد العازلة والشرائح البلاستيكية غير مطابقة لمعايير الحماية من الحرائق وكانت سببا في احتراق برج (غرينفيل) بمنطقة (كينزينغتون) غربي لندن قبل نحو أسبوعين.
وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تصريح صحفي ان السلطات المعنية تحث الخطى لجعل المساكن والبنايات مطابقة لشروط السلامة في أقرب وقت ممكن.
وذكرت انه في بعض الحالات يكون من الممكن اتخاذ إجراءات لحل المشكلة وفي حالات أخرى يتعين اخلاء المساكن بشكل مؤقت مثلما حدث في منطقة (كامدن) شمال لندن مساء امس الجمعة.
وكانت السلطات المحلية في (كامدن) أبلغت قرابة نحو اربعة الاف من سكان مجمع (تشالكوتس ايستيت) السكني بابراجه الخمسة بضرورة إخلاء شققهم بداية من يوم امس بعد أن اكد جهاز الإطفاء إن البنايات ليست آمنة من الحرائق.
يذكر ان الحريق الهائل الذي أتى على برج (غرينفيل) قبل فجر يوم 14 يونيو الجاري خلف 79 مفقودا تعتبرهم الشرطة في عداد القتلى.
وشب الحريق في ثلاجة بالطابق الرابع غير ان النيران سرعان ما امتدت الى الطابق 24 مخلفة دمارا كليا للمبنى الذي ركبت حوله العام الماضي مواد عازلة للبرد وأغطية بلاستيكية لتجميل شكل المبنى.
واثبتت التحقيقات الجنائية ان الشرائح البلاستيكية في برج (غرينفيل) غير مطابقة لانظمة الحماية من الحرائق وكانت السبب وراء انتشار النيران في المبنى بشققه ال120 في فترة وجيزة. (النهاية) م ر ن / ه س ص