A+ A-

الاتحاد الاوروبي يرحب بتعيين غسان سلامة مبعوثا للأمم المتحدة إلى ليبيا

بروكسل - 22 - 6 (كونا) -- رحب الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس بتعيين اللبناني غسان سلامة مبعوثا جديدا للأمم المتحدة ورئيسا لبعثة المنظمة في ليبيا (اونسميل).
وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية الأوروبية فيدريكا موغيريني في بيان إن "اختيار سلامة جاء في لحظة حاسمة بالنسبة لعملية السلام في ليبيا".
وأعربت المسؤولة الأوروبية عن ثقتها في قدرة سلامة والأمم المتحدة على البقاء في طليعة أعمال الوساطة مع جميع الأطراف في ليبيا.
وقالت انها تحدثت مع سلامة في وقت سابق اليوم وأكدت له دعم الاتحاد الأوروبي لمهمته.
كما أكدت موغيريني استمرار التعاون والتنسيق "الممتاز" مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (اونسميل) في العمل السياسي والدبلوماسي في ليبيا بما في ذلك إطار الرباعية الليبية جنبا إلى جنب مع جامعة الدول العربية والاتحاد الافريقي.
وقالت المسؤولة الأوروبية إنها ستلتقي رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج في بروكسل الأربعاء المقبل للتباحث في سبل إحراز تقدم في ظل الحاجة الملحة لإيجاد حل سياسي شامل في ليبيا.
وأضافت "سنواصل العمل على جمع كافة الأطراف معا تحت رعاية الأمم المتحدة وتعزيز التضامن بين الجهود الدولية حتى يمكن للشعب الليبي العيش في بلده بشكل آمن ومستقر".
ويعمل غسان سلامة أستاذا للعلوم السياسية في جامعة السوربون كما شغل منصب وزير الثقافة في حكومة رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري بين عامي 200 و 2003.(النهاية) ن خ / ه س ص