A+ A-

البيت الأبيض: مباحثات المبعوثين الأمريكيين مع رئيس السلطة الفلسطينية "بناءة"

واشنطن - 22 - 6 (كونا) -- وصف البيت الأبيض المباحثات التي أجراها مبعوثا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله بأنها كانت "بناءة" مؤكدا انها شهدت إعادة تأكيد التزام الولايات المتحدة بدفع عملية السلام في المنطقة.
وأوضح البيت الأبيض في بيان ان كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر ومبعوث الرئيس الأمريكي لعملية السلام جيسون غراينبلات الى جانب القنصل العام الأمريكي في القدس دونالد بلوم اكدوا خلال لقائهم مع عباس امس الأربعاء التزامهم بدفع هدف ترامب تجاه تحقيق سلام حقيقي ودائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين وتعزيز الاستقرار في المنطقة.
وأضاف ان المسؤولين الأمريكيين بحثوا مع عباس أولويات الفلسطينيين والخطوات المقبلة المحتملة معربين عن ادراكهم للحاجة الى خلق فرص اقتصادية للفلسطينيين وحاجة الاقتصاد الفلسطيني الى استثمارات كبيرة.
وأشار الى ان المسؤولين الأمريكيين والقيادة الفلسطينية "أكدوا ان تحقيق السلام سيتطلب وقتا" وشددوا على أهمية بذل كل ما يمكن لخلق بيئة بناءة من أجل إحلال السلام.
وكان المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة قال في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) مساء امس ان اللقاء الذي جمع عباس بالمسؤولين الأمريكيين بحث جميع القضايا بشكل "واضح ومعمق".
واضاف ابوردينة ان اللقاء تطرق إلى جميع قضايا الوضع النهائي كقضية اللاجئين والأسرى مشيرا الى ان عباس أكد على مبدأ حل الدولتين لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.
يذكر ان مبعوثي الرئيس الامريكي إلى المنطقة عقدا لقاءات مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسؤولين اسرائيليين آخرين خلال جولتهما في اطار المحاولات الساعية إلى بلورة رؤية أمريكية لإحياء عملية السلام وذلك بعد الزيارة التي قام بها ترامب لمدينة بيت لحم بالضفة الغربية في ال23 من مايو الماضي واكد خلالها التزامه بتحقيق اتفاق السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي. (النهاية) ر م / م ع ع