A+ A-

الرئيس الايراني: الضربة الصاروخية لداعش كانت ضرورية وفي محلها

طهران - 20 - 6 (كونا) -- اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني ان الضربة الصاروخية التي نفذها الحرس الثوري ضد مواقع لتنظيم ما يسمى الدولة الاسلامية (داعش) في دير الزور السورية تعد "ضرورية وفي محلها".
ونقلت وكالة انباء (تسنيم) الايرانية عن روحاني خلال لقائه جمع من العلماء ورجال الدين في طهران ان القضايا المتعلقة بالأمن ليست مرتبطة بأي حزب أو تيار سياسي لافتا "اننا عندما نتخذ قرارا بإطلاق الصواريخ نحو موقع ما فإن اتخاذه نابع من امننا القومي".
واضاف ان الاجراء الذي قام به حرس الثورة في تجهيز واطلاق الصواريخ "لم يكن قرارا فرديا او صادرا عن جهة عسكرية دون غيرها" مشيرا الى ان هكذا قرارات يتم اتخاذها من قبل المجلس الأعلى للأمن القومي في ايران.
واوضح الرئيس الايراني ان "القصف الصاروخي لمواقع في دير الزور جاء بعد منح المجلس الأعلى للأمن القومي القوات المسلحة خيارات الرد على الهجمات الارهابية الأخيرة التي طالت ضريح الامام الخميني ومجلس الشورى الإسلامي في طهران".
وكانت العاصمة طهران قد شهدت في السابع من الشهر الجاري هجمات مسلحة استهدفت البرلمان وضريح الامام الخميني ما اسفرت عن مقتل 17 شخصا واصابة اكثر من 50 آخرين فيما اعلن تنظيم (داعش) مسؤوليته عن تلك الهجمات.(النهاية) ف ز / ا م م