A+ A-

انطلاق أعمال الدورة ال19 للجنة العليا المشتركة بين المغرب وتونس

رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني خلال استقباله لنظيره التونسي يوسف الشاهد
رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني خلال استقباله لنظيره التونسي يوسف الشاهد
الرباط - 19 - 6 (كونا) -- انطلقت اليوم الاثنين بالرباط أعمال الدورة ال19 للجنة العليا المشتركة المغربية- التونسية برئاسة رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني ونظيره التونسي يوسف الشاهد.
وقالت رئاسة الحكومة المغربية في بيان إن الدورة جاءت في إطار استعراض وتقييم حصيلة التعاون بين البلدين في مختلف الميادين واستشراف آفاق واعدة للارتقاء بها إلى مستوى شراكة استراتيجية حقيقية بما يخدم مصلحة الشعبين. وأضاف البيان أن الدورة شهدت إجراء مباحثات بين رئيس الحكومة المغربية ونظيره التونسي تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل التنسيق والتشاور بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في "الظرفية الاستثنائية" التي تمر بها المنطقة المغاربية والعربية مؤكدا تطابق وجهات نظر الجانبان حول هذه القضايا.
وأوضح أن الدورة ال19 للجنة العليا المشتركة بين المغرب وتونس شهدت التوقيع على 10 اتفاقيات شملت مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية والدينية والثقافية مشيرا الى اتفاق الجانبين على وضع الآليات الكفيلة بتحقيق الأهداف المرسومة وإيجاد الصيغ المناسبة بدفع التعاون الثنائي في مختلف المجالات.
وكان رئيس الحكومة التونسية قد وصل الى المغرب أمس الأحد في زيارة عمل تستغرق يومين لترأس وفد بلاده في الدورة ال19 للجنة العليا المشتركة بين المغرب وتونس. (النهاية) م ري