A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاثنين حتى الساعة 00ر12 بتوقيت غرينتش

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاثنين حتى الساعة 00ر12 بتوقيت غرينتش

 لندن - الشرطة البريطانية تعلن مقتل شخص وجرح عشرة آخرين في حادث دعس خارج مسجد في منطقة (فينزبيري بارك) شمال لندن فيما اكدت رئيسة الوزراء تيريزا ماي ان الامن يتعامل مع احتمال ان حادث "إرهابي".
 لندن - الشرطة البريطانية تعتبر 79 مفقودا في حريق البرج السكني بمنطقة (كينزينغتون) بغربي لندن في عداد القتلى.
 مدريد - تقارير إخبارية تذكر ان الحصيلة الرسمية لقتلى الحريق المستعر في الغابات وسط البرتغال ارتفعت إلى 62 قتيلا مع استمرار العمل على السيطرة على الحريق وسط مخاوف إزاء ارتفاع عدد الضحايا.

 برلين - شركة القطارات الألمانية (دي بي) تؤكد تعرض مرافق لها في مدن عدة لعشرات الهجمات التي تعتقد الشرطة أنها ارتكبت لدوافع سياسية.
جدة - السعودية تعلن أن قواتها البحرية تصدت لثلاثة زوارق دخلت المياه الإقليمية للمملكة وأوقفت أحدها تبين انه كان محملا بالأسلحة "من أجل هدف تخريبي".
 موسكو - روسيا الاتحادية تحذر الولايات المتحدة من عواقب التصعيد العسكري في سوريا معربة عن القلق إزاء اسقاط القوات الامريكية طائرة سورية في محافظة (الرقة).
جنيف - مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين تقول ان عدد المشردين قسرا في انحاء العالم كافة بلغ 6ر65 مليون انسان حتى نهاية العام الماضي.
 بروكسل - وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون يقول ان تاثيرات قرار انسحاب بلاده من الاتحاد الاوروبي ستكون "جيدة" لها ولاوروبا على المدى الطويل.(النهاية) م م